الزمالك يتخلص من الإنتاج الحربي ويرتقي إلى الوصافة

الأهلي يبحر في الإسكندرية

عماد متعب سجل الهدف الثاني للأهلي المصري. أ.ب

استعاد الأهلي نغمة الفوز بتغلبه على الاتحاد السكندري 2-صفر، في المرحلة الرابعة من الدوري المصري لكرة القدم، أول من أمس. وسجل عبدالله السعيد (10) وعماد متعب (67) هدفي الأهلي.

وسيطر الأهلي مبكراً على مجريات اللعب وتحكم بوسط الملعب، وشكلت تحركات عبدالله السعيد وحسام غالي، وانطلاقات احمد شديد قناوي في الجانب الايسر ارباكا في صفوف لاعبي الاتحاد، واكتفى لاعبو الأخير بالمرتدات السريعة عن طريق محمود سمير ومصطفى صلاح.

ولم ينتظر الاهلي طويلا لهز شباك الاتحاد عن طريق الوافد الجديد للاهلي عبدالله السعيد، اثر تسديدة قوية الى يمين الحارس الهاني سليمان بعد فاصل من التمرير المتقن، اذ مرر احمد فتحي للسعيد، فسدد الاخير محرزا اول اهدافه في الدوري المصري مع الاهلي (10).

وواصل الاهلي هجومه وانطلاقاته من الجانب الايمن، بفضل تحركات أحمد فتحي والمساندة الهجومية من السعيد أبرز لاعبي الفريقين.

وشكلت هجمات الاهلي قلقاً مستمراً على منطقة جزاء حارس الاتحاد الهاني سليمان ابرزها تسديدة عبدالله السعيد من خارج منطقة جزاء الاتحاد مرت عالية فوق العارضة (18)، ورأسية عماد متعب مرت بجوار القائم الايسر للحارس الهاني سليمان (33).

وتغير اداء لاعبي الاتحاد في الشوط الثاني ونظموا صفوفهم بشكل جيد، وبنوا قاعدة دفاعية من منتصف الملعب، لغلق ممرات المرور امام لاعبي الاهلي، وصعبوا من انطلاقات أحمد فتحي في الجانب الايمن، واحمد شديد قناوي في الجانب الايسر، عن طريق لعب الكرات الطويلة خلف انطلاقات مدافعي الاهلي في المساحات الخالية، واقتربوا من مرمى شريف إكرامي ابرزها تسديدة العراقي مصطفى كريم (53).

وتخلى لاعبو الاتحاد عن التكتل الدفاعي وحاولوا التقدم من الجانبين في محاولة لإدراك التعادل، لكن المرتدات السريعة من لاعبي الاهلي أسفرت عن هدف ثانٍ للاهلي عن طريق عماد متعب، اثر مرتدة سريعة من وليد سليمان الى متعب، فانفرد الاخير وسدد بسهولة ارضية على يمين الحارس الهاني سليمان (67).

واستمرت سيطرة الاهلي على وسط الملعب وسط استسلام واضح من لاعبي الاتحاد، وخلل ملحوظ في التحركات الفنية، اتاحت للاعبي الاهلي السيطرة.

وانحصر اللعب وسط الملعب نتيجة الكثافة العددية من لاعبي الفريقين دون خطورة فعلية على المرميين، ليكون التعاون سمة الدقائق المتبقية من الشوط الثاني، وتنتهي المباراة بفوز الاهلي على الاتحاد 2-صفر.

وحقق الزمالك فوزاً سهلاً على الانتاج الحربي 3-1 بأهداف عمرو زكي (13) واحمد حسن (55) وأحمد جعفر (79)، مقابل هدف محمد فيليكس (52) ليرفع رصيده الى سبع نقاط من ثلاث مباريات.

وظهر لاعبو الزمالك خلال الشوط الاول بشكل منظم، بعدما كثفوا بناء الهجمات وتلاعبوا منذ انطلاق اللقاء بلاعبي الانتاج الذي اكتفى لاعبوه بمرتدة سريعة وصلت الى محمد فيليكس فسدد بجوار القائم الايمن للحارس عبدالواحد السيد (3).

وبدأ الزمالك السيطرة الفعلية مبكرا بفضل تحركات احمد حسن وشيكابالا في وسط الملعب، وزاد من سيطرة الزمالك على مجريات اللقاء انتعاش خط هجومه بالبنيني رزاق اوموتويوسي الذي أرهق دفاعات الانتاج الحربي بفضل تحركاته.

واعلن عمرو زكي عن نفسه سريعا بهدف إثر رأسية متقنة الى يمين حارس الانتاج نادر سعد اثر تمريرة متقنة من شيكابالا (13).

وحاول الإنتاج الحربي الرجوع إلى اللقاء إثر مجهود وجيه عبدالعظيم وعماد النمر ومحمد حافظ والغاني كوابينا يارو، لكن تماسك دفاع الزمالك اطاح كل المحاولات الهجومية للإنتاج وزاد من المرتدات السريعة للزمالك على مرمى الإنتاج الحربي، الذي ظهر دفاعه بشكل ضعيف اثر طرد لاعب الوسط وجيه عبدالعظيم (31).

وأدرك الانتاج التعادل في الشوط الثاني عن طريق محمد فيليكس اثر خطأ من صلاح سليمان مدافع الزمالك، اذ سدد في المرمى كرة قوية الى يمين الحارس عبدالوحد السيد (52).

وكشر الزمالك عن انيابه وعاد سريعا للقاء بهجمات متتالية ومتكررة حتى انطلق شيكابالا من الجانب الايمن ومررها بينية الى القادم من الخلف أحمد سمير فلعبها الاخير عرضية الى أحمد حسن فسددها مباشرة ارضية الى يمين الحارس نادر سعد (55).

واستعان المدير الفني للزمالك، حسن شحاته، بالاحتياطي حازم امام، بديلا لأحمد حسن لزيادة الفاعلية الهجومية من الجانب الايمن (62)، واسفر التغيير عن هجمة منظمة وصلت الى شيكابالا مررها الى عمرو زكي بينية وسط مدافعي الانتاج فسدد في جسم الحارس (64). وسجل البديل احمد جعفر الهدف الثالث اثر مراوغة مجدية داخل منطقة جزاء الانتاج فسدد كرة ارتدت من يد الحارس اليه ليتابعها بسهولة محرزا الهدف الثالث (79)، وينتهي اللقاء بفوز الزمالك 3-.1

وحول الاسماعيلي تأخره بهدف من الداخلية لعبدالعزيز موسى (11)، الى فوز ثمين 2-1 بثنائية حسني عبد ربه (56 و62).

وواصل تليفونات بني سويف صعوده بالفوز على طلائع الجيش 2-1 بهدفي شادي محمد من ركلة جزاء (34) ومصطفى محمود (78)، وقلص الفارق للجيش صلاح امين (82).

تويتر