«الشياطين» يسعى لتعزيز الصدارة بعيداً عن مطارده

«المان» و«سيتي» يشعلان قمة «الأحلام»

قمة مانشستر يونايتد وسيتي تجتذب ملايين المشاهدين. أ.ب

ستكون أنظار مئات الملايين من عشاق كرة القدم شاخصة نحو ملعب اولدترافورد الذي يطلق عليه لقب مسرح الأحلام في مانشستر، لمتابعة ديربي المدينة الساخن بين مانشستر يونايتد وجاره مانشستر سيتي. وقد لا تكون مانشستر عاصمة لكرة القدم مطلقاً، لكنها ستستقطب الاهتمام على مدى 90 دقيقة خلال لقاء الجارين اللدودين غداً الاحد ضمن المرحلة الـ11 من الدوري الانجليزي الممتاز.

ويريد مانشستر يونايتد ان يضرب عصفورين بحجر واحد، الأول إلحاق الهزيمة بغريمه التقليدي والثاني انتزاع الصدارة منه بفارق نقطة واحدة. وما يزيد من أهمية المباراة أنها المرة الاولى التي يلتقى فيها الفريقان وهما يحتلان المركزين الاول والثاني منذ عام 1968 عندما توج سيتي باللقب المحلي ومانشستر يونايتد باللقب الاوروبي. وتؤكد المؤشرات في الاشهر الاخيرة أن المواجهة بين طرفي المدينة الازرق والاحمر، ستصبح منافسة قوية على اللقب في السنوات المقبلة كما كانت الحال بين ليفربول وايفرتون ضمن المدينة الواحدة في الثمانينات.

وكان مانشستر سيتي وجه الرسالة الاولى باتجاه منافسه بفوزه عليه 1-صفر في نصف نهائي كأس انجلترا الموسم الماضي قبل ان يرفع الكأس اثر تغلبه على ستوك سيتي بالنتيجة ذاتها في النهائي. بيد ان الشياطين الحمر ردوا الصاع صاعين عندما قلبوا تخلفهم صفر-2 في مباراة درع المجتمع في مطلع الموسم ليخرجوا فائزين 3-2 في الشوط الثاني. وكان سيتي انتزع الصدارة الاسبوع الماضي بفوزه الصريح على استون فيلا 4-1 مستغلاً تعادل مانشستر يونايتد مع غريمه التقليدي الآخر ليفربول 1-.1 لكن إذا اراد سيتي ان يوسع الفارق عن مانشستر في الصدارة يتعين عليه ان يتفوق على منافسه في حصنه المنيع اولدترافورد، حيث حصد مانشستر يونايتد 73 نقطة من اصل 75 ممكنة وفاز في 24 مباراة وتعادل في واحدة في المباريات الـ25 الاخيرة التي خاضها على ارضه.

ولم يخسر مانشستر على ارضه منذ ابريل عام 2010 عندما سقط امام تشلسي، ويعتقد جناح مانشستر يونايتد البرتغالي لويس ناني ان هذا الامر يعطي فريقه افضلية بقوله «يملك سيتي فريقا رائعا في الوقت الحالي ولاعبين رائعين يقدمون مستويات هائلة، وسيكون من الصعب مواجهتهم، لكن يجب الا ننسى فنحن مانشستر يونايتد».

وأضاف «عندما نلعب على ارضنا من الصعب هزيمتنا، ولهذا السبب نحن واثقون جداً. عندما تملك سجلا رائعا مثل سجلنا يتعين عليك ان تكون واثقا من نفسك في كل مرة تلعب فيها على أرضك. يتعين علينا ان نؤمن بقدرتنا على الفوز بكل مباراة نخوضها على أرضنا». أما لاعب وسط مانشستر سيتي الهولندي نايجل دي يونغ فيؤمن بقدرة فريقه على إلحاق الهزيمة بمانشستر يونايتد في عقر داره بالقول «نذهب الى اولدترافورد ونحن في المركز الاول وجميع أفراد الفريق يعتقدون بقدرتنا على الفوز خارج ملعبنا. على أي حال فإنها مباراة في غاية الاهمية بالنسبة الى الفريقين».

وخاض الفريقان اختباراً إيجابياً على الصعيد القاري، فقد حقق اول فوز له في دوري ابطال أوروبا فتغلب مانشستر سيتي على فياريال الاسباني 2-،1 في حين ألحق يونايتد الهزيمة باوتيلول غالاتي الروماني 2-صفر. ويتوجه تشلسي الذي بدأ يحقق عروضاً جيدة بعد بداية مخيبة بعض الشيء الى الطرف الآخر من العاصمة ليحل ضيفاً على كوينز بارك رينجرز الصاعد هذا الموسم الى دوري النخبة.

ويستمر إيقاف المهاجم الاسباني فرناندو توريس في مباراته الاخيرة، وبالتالي فإن الباب مفتوح لعودة المهاجم الصاعد دانيال ستاريدج الى التشكيلة الاساسية الى جانب العاجي ديدييه دروغبا.

وفي المباريات الأخرى، يلتقي ولفرهامبتون مع سوانسي سيتي، واستون فيلا مع وست بروميتش البيون، وبولتون مع سندرلاند، ونيوكاسل يونايتد مع ويغان اثلتيك، وليفربول مع نوريتش سيتي، وارسنال مع ستوك سيتي، وفولهام مع ايفرتون، وبلاكبيرن روفرز مع توتنهام هوتسبر.

تويتر