تدهور كبير في شعبية النجم الأرجنتيني في مدينة مانشستر

« ارمِ قمصان تيفيز » توحّد مشجعي المان و« سيتي »

الشاحنة التي تجمع قمصان تيفيز. الإمارات اليوم

قامت شركة «بيتفير» للمراهنات التي تعد راعيا تجاريا لنادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، بتجهيز شاحنة إعادة تدوير تحمل اللونين الأحمر والسماوي، في إشارة لناديي مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي، مع عبارة «ارم قميص تيفيز في النفاية»، وذلك لدفع مشجعي الفريقين لرمي القمصان التي تحمل اسم الأرجنتيني الدولي كارلوس تيفيز، سواء خلال لعبه مع مانشستر يونايتد أو مع فريقه الحالي مانشستر سيتي، حيث سبق أن لعب لليونايتد بين 2007 و،2009 ويلعب حاليا في سيتي.

وستقوم شركة المراهنات بوضع الشاحنة قبل مباراة ديربي مانشستر بين الفريقين، بعد غد، ضمن بطولة الدوري الإنجليزي، وتأتي هذه الحملة القوية من قبل المشجعين بعد أن رفض تيفيز أخيرا الدخول بديلا في مباراة مانشستر سيتي وبايرن ميونيخ الألماني، الشهر الماضي، في مسابقة دوري أبطال أوروبا، وأكد مدربه الإيطالي روبرتو مانشيني، ذلك لبعض وسائل الإعلام البريطانية، ولا يحظى تيفيز بشعبية جيدة بين جمهور مانشستر يونايتد بعد تصريحات سلبية عدة، أدلى بها ضد فريقه السابق بعد رحيله عنه في .2009

وأشارت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، أمس، أن «كارلوس تيفيز أصبح عدو الناس رقم واحد سريعاً في مدينة مانشستر، وقد يتجنب المرور بجانب منطقة ملعب مانشستر يونايتد، أولد ترافورد، بعد غد، حيث إن المهاجم الأرجنتيني سيغيب عن لقاء الأحد بعد رفضه المشاركة بديلاً أمام بايرن ميونيخ الشهر الماضي، واختلافه مع مدربه روبرتو مانشيني».

وأضافت الصحيفة «قام مشجعو مانشستر سيتي منذ ذلك الحين بالانقلاب على قائدهم السابق، ولكن يبدو الآن أن مدينة مانشستر (بمشجعي السيتي واليونايتد) توحدت ضد نجم نادي وست هام السابق». وكشفت الصحيفة البريطانية أنه «من المتوقع قدوم نحو 75 ألف مشجع للمباراة، وقد تم تحفيزهم برمي قمصان تيفيز في سلة الشاحنة، حيث سيتم إرسال هذه القمصان إلى وطنه الأرجنتين، وستسلم إلى جمعيات خيرية محلية هناك».

وأشار متحدث باسم شركة المراهنات «بيتفير»، ويدعى أليكس بيكس، للصحيفة أن «تيفيز خذل الجماهير مرارا وتكرارا، وأفضل طريقة لتعبير الجماهير التي ضاقت ذرعاً به وترغب في التخلص منه، هو أن تتخلص من القمصان التي تحمل اسمه».

ومن المتوقع أن يغادر تيفيز سيتي في يناير المقبل، حيث عبر منذ الصيف الماضي عن رغبته بالرحيل، وأشارت تقارير عدة في الصحف البريطانية، أن المهاجم صاحب الـ26 عاماً مطلوب من أندية بوكا جونيورز الأرجنتيني وكورنثيانز البرازيلي ووست هام الإنجليزي. ولفتت صحيفة «ديلي ميل» إلى أن «تيفيز أمضى الأسبوع الماضي يتدرب وحيدا وذلك بعد عودته للنادي، حيث كان قد تعرض لعقوبة الإيقاف لمدة أسبوعين من قبل النادي».

تويتر