هيغواين يحرز ثلاثية.. وميسي يزهو بثنائية في «الليغا»

مدريد وبرشلونة يمضيان بأقدام أرجنتينية

هيغواين تفنن في إصابة مرمى بيتيس. أ.ف.ب

بقي برشلونة متصدراً ترتيب بطولة اسبانيا لكرة القدم، بفوزه المتوقع على راسينغ سانتاندر 3-صفر، بينها ثنائية لمهاجمه الارجنتيني ليونيل ميسي، ليرد على مواطنه غونزالو هيغواين الذي سجل ثلاثية لريال مدريد خلال فوزه العريض على بيتيس في المرحلة الثامنة من بطولة اسبانيا لكرة القدم. ويملك برشلونة 17 نقطة بفارق نقطة واحدة عن الفريق الملكي.

سيطر برشلونة على مجريات اللعب تماما وافتتح التسجيل اثر تمريرة من اندريس انييستا باتجاه ميسي، الذي راوغ مدافعها ثم الحارس وأودع الكرة الشباك (11). ثم اضاف تشافي الهدف الثاني من كرة رأسية اثر تمريرة عرضية من بدرو (28). واضاف ميسي الهدف الثالث منتصف الشوط الثاني اثر كرة مرتدة من القائم سددها انييستا. ورفع ميسي رصيده من الأهداف الى 10 هذا الموسم، متقدماً على هيغواين وله (ثمانية أهداف).

وكانت النقطة السوداء الوحيدة للفريق الكاتالوني اصابة قلب دفاعه جيرار بيكيه مجدداً بتقلص عضلي في ربلة الساق، بعد عودته اثر غياب دام ثلاثة اسابيع.

ترتيب فرق الصدارة

1- برشلونة 17 من سبع مباريات.

2- ريال مدريد 16 من سبع مباريات.

3- ليفانتي 14 من ست مباريات.

4- فالنسيا 14 من سبع مباريات.

5- ملقة 13 من ست مباريات.

وعلى ملعب سانتياغو برنابيو، اصطدم ريال مدريد بدفاع منظم لفريق بيتيس ففشل في التسجيل على مدى الشوط الأول. لكن مع مطلع الشوط الثاني سجل هيغواين اول اهدافه الثلاثة، ثم سرعان ما اضاف البرازيلي كاكا الهدف الثاني اثر تمريرة متقنة من البرتغالي كريستيانو رونالدو فسددها لولبية بعيدة عن متناول حارس بيتيس (59). ورد بيتيس بهدف لكاسترو مولينا (69). لكن بيتيس لم ينعم بتقليص الفارق اكثر من دقيقة واحدة لأن هيغواين سجل الهدف الثالث لفريقه بعد تمريرة بينية رائعة من مواطنه انخل دي ماريا فراوغ الحارس واودعها الشباك (70). وسجل هيغواين اروع اهدافه عندما انفرد بالحارس وسدد الكرة بحرفنة من فوقه (73).

وكان هيغواين سجل ثلاثية ايضا لمصلحة منتخب بلاده الارجنتين في مرمى تشيلي في الجولة الاولى من تصفيات كأس العالم المؤهلة الى مونديال البرازيل 2014 الأسبوع الماضي.

في المقابل، خاض رونالدو مباراته الرقم 100 في صفوف ريال مدريد واكتفى بتمريرتين حاسمتين. وأهدر فالنسيا فوزا كان في متناوله عندما تقدم على مضيفه مايوركا بهدف لمدافعه الفرنسي الدولي عادل رامي في الدقيقة ،38 قبل ان يدرك اصحاب الأرض التعادل في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع بوساطة حمد من ركلة جزاء. وتعادل خيتافي وفياريال سلبا، وغرناطة مع اتلتيكو مدريد بالنتيجة ذاتها أيضاً.

تويتر