الأهلي يفلت من حرس الحدود

عماد متعب (يمين) سجل الهدف الوحيد في المباراة. إي.بي.إيه

استهل الأهلي حملة الدفاع عن لقبه بفوز صعب على حرس الحدود 1-صفر أول من أمس، في المرحلة الأولى من الدوري المصري لكرة القدم.

ويدين الأهلي الساعي الى اللقب الثامن على التوالي والـ37 في تاريخه، بفوزه الى عماد متعب الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 62 من كرة رأسية في لقاء أقيم على ملعب حرس الحدود عوضاً عن ملعب النادي القاهري تنفيذاً للعقوبة الصادرة بحق الاخير نتيجة الشغب الذي تسبب به جمهوره في كأس مصر.

وانطلقت قاطرة الدوري في ظل أجواء جديدة أغربها عدم الهبوط الموسم الماضي بداعي أحداث ثورة 25 يناير والضرر المادي والفني الذي وقع على الفرق، ما دفع الاتحاد المصري الى تنظيم دورة من اصحاب المركز الثاني من القسم الثاني ليصعد فريق واحد الى الدرجة الممتازة.

لكن وبعد تساوي الفرق الثلاثة في النقاط وتصميمها على الصعود مباشرة دون تصفية جديدة قرر الاتحاد المصري الغاء فكرة التصفية الجديدة والاكتفاء بثلاثة فرق صاعدة ليصبح عدد فرق الدوري المصري 19 فريقاً، ما سيؤدي الى اراحة فريق في كل جولة.

وحقق المصري فوزاً سهلاً خارج ارضه على غزل المحلة الصاعد مجددا الى دوري الاضواء بثلاثية نظيفة للبوركيني عبدالله سيسيه (13 و71) ومحمود توبة (25) في لقاء توقف لمدة 19 دقيقة بسبب الشغب.

وفاز اتحاد الشرطة على الانتاج الحربي بهدفين لصلاح عاشور (29) ومحمد الفيومي (66)، مقابل هدف لمدحت رمضان (62).

كما بدأ الاسماعيلي مشواره بشكل جيد بعد تغلبه على بتروجيت بثلاثة اهداف لحسني عبدربه هدفين (5 و50 من ركلة جزاء) وعمر جمال (63)، مقابل هدف للغاني كوفي بيكوي (89) في مباراة اقيمت على ملعب الكلية الحربية تنفيذاً لعقوبة صادرة بحق الاسماعيلي بسبب شغب جماهيره في مسابقة الكأس امام المقاولين العرب.

وحقق مصر المقاصة فوزاً صريحاً على الوافد الجديد بني سويف 3-صفر، واحرز الاهداف اوسو كنان (16 و44) وفؤاد سلامة (45).

تويتر