عمرو زكي سجل هدفي الفوز.. والمحطة الختامية في إنبي

الزمالك يعبر «الحدود»إلى نهائي كأس مصر

عمرو زكي يعانق مدربه حسن شحاتة بعد الفوز على حرس الحدود. رويترز

تأهل الزمالك الى نهائي كأس مصر لكرة القدم، بفوزه على حرس الحدود 2-،1 في دور الأربعة، في المباراة التي أقيمت بينهما على استاد القاهرة الدولي.

ويلتقي الزمالك في النهائي مع انبي يوم 11 من الشهر الجاري، في إعادة لسيناريو نسخة .2008

تقدم الزمالك بهدف مبكر عن طريق عمرو زكي (4) اثر تسديدة متقنة، وأدرك الحدود التعادل عبر أحمد حسن مكي (66)، لكن عمرو زكي تألق وسجل هدف الفوز بمجهود فردي (86).

فرض الزمالك سيطرته على المجريات في الشوط الأول، وفاجأ عمرو زكي الجميع بهدف مبكر في الدقيقة الرابعة من كرة صاروخية في الزاوية اليسرى العلوية للحارس علي فرج.

وانطلق حسين حمدي من الجهة اليمنى ومرّر كرة إلى عمرو زكي، الذي حولها هو الآخر إلى عمر جابر القادم من الخلف، وسددها بعيداً عن المرمى (13).

حاول حرس الحدود الضغط فانطلق أحمد عيد عبدالملك من الجهة اليمنى لكنه لم يجد المساندة لتصل الكرة إلى الحارس عبدالواحد السيد بسهولة.

كاد الحدود يعادل من خطأ دفاعي لولا براعة فتح الله الذي تدخل في الوقت المناسب (21)، وارتدت الكرة في هجمة معاكسة لتصل للمتقدم حسين حمدي الذي راوغ مدافع الحدود وسددها خطيرة فوق المرمى بقليل (22).

نظم الزمالك هجمة سريعة فمرر حسين حمدي كرة الى شيكابالا الذي توغل داخل منطقة الجزاء، وراوغ الحارس علي فرج ولكنه تعثر بغرابة لتذهب الكرة الى خارج الملعب.

يمنع عبدالواحد السيد فرصة هدف محقق في الدقيقة 30 بعد تصديه ببراعة لتسديدة عبدالملك.

سيطرت العشوائية على أداء الفريقين في الدقائق العشر الأخيرة، حيث غلب اللعب الفردي بالإضافة إلى الخشونة المفرطة من جانب لاعبي حرس الحدود، خصوصاً أحمد عيد عبد الملك الذي تعرض للعرقلة في الدقيقة 45 ليحتسب الحكم ركلة حرة من مكان جيد تصدى لها إسلام رمضان وسدد الكرة في المدرجات. وفي الشوط الثاني، نجح أحمد حسن مكي في تعديل النتيجة بعد المتابعة الرائعة للكرة التي ارتدت من العارضة اثر رأسية أحمد سلامة (66).

انطلق لاعبو الزمالك مجددا الى الهجوم وحصلوا على عدد من الفرص الى ان نجح في تسجيل هدف الفوز قبل النهاية بأربع دقائق حين تلقى عمرو زكي كرة من أحمد حسن فانطلق بها وسط ملاحقة ثلاثة مدافعين، فنجح في التخلص منهم وسددها بيسراه قوية من بين قدمي علي فرج.

تويتر