الأهلي «مراقباً» في ربع نهائي مسابقة كأس مصر

الزمالك يتحصّن للجونة.. والنصر على «الحدود»

حسن شحاتة قاد الزمالك إلى ربع نهائي الكأس. رويترز

يلتقي الزمالك مع الجونة وحرس الحدود حامل اللقب، في الموسمين الأخيرين مع النصر، في ربع نهائي مسابقة كأس مصر لكرة القدم، الذي يغيب عنه الأهلي العريق لخروجه من الدور السابق.

واستعد المدير الفني للزمالك، حسن شحاتة، لمباراة الجونة التي ستقام اليوم على استاد القاهرة، برباعية في مرمى الأميرية، وذلك بعد اقصائه وادي دجلة 4-1 من الدور السابق، اطمأن فيها الجهاز الفني على بعض العناصر الاساسية المطروحة لتشكيلة لقاء الجونة.

وركز شحاته في التدريبات الخيرةر على ركلات الترجيح تحسباً لأمر واقع قد يفرضة التعادل بين الطرفين.

وشهدت التدريبات حالة من المرح والدعابة بين اللاعبين والجهاز الفني، الأمر الذي تعمده حسن شحاتة لكسر حالة الشحن المعنوي التي سيطرت على الفريق بعد خروج الأهلي من المسابقة علي يد انبي، وارتفاع فرص الزمالك، حامل اللقب 20 مرة، للفوز باللقب الغائب منذ نسخة .2008

ويعتمد شحاتة في تشكيلته الأساسية على المزج بين عناصر الخبرة والشباب، متمثلة في الوافد الجديد وإحدى ابرز صفقات الموسم الجديدة، القادم من الاهلي، احمد حسن، قائد وسط الملعب، بالإضافة الى احمد الميرغني وعمر جابر، لكن تمارين اول من امس، شهدت غياب المهاجم احمد حسام «ميدو» لخضوعه لتدريب منفرد ضمن البرنامج التأهيلي الموضوع له بعد تعرضه لكدمة خلال لقاء الأميرية الودي الخميس الماضي.

وفي الهجوم، ربما يشهد لقاء الاحد عودة احمد جعفر الى التشكيل الاساسي، وبدء اللقاء بجانب عمرو زكي، على الرغم من ابتعاده الدائم عن مستواه، لكن اصرار شحاتة على منح زكي الفرصة ينبع من ثقة المدير الفني بقدرات اللاعب الذي شارك مع شحاتة طوال ستة اعوام في صفوف منتخب مصر.

من جهته، صرح المشرف العام على فريق الجونة، احمد الصحيفي، بأن لقاء بترول اسيوط السابق (7-6 بركلات الترجيح بعد التعادل 3-3) خاضه الفريق وسط مجموعة كبيرة من الغيابات للإيقاف او الإصابة، ابرزهم احمد عمران واحمد فرج وشريف أشرف مهاجمو الفريق، والحارس الأساسي محمد عبدالمنصف، ومن المؤكد عودتهم للقاء الزمالك، واعتبر ان اللاعبين مصرون على تقديم لقاء قوي بدافع الفوز والتقدم نحو نهائي البطولة.

ويلتقي حرس الحدود، حامل اللقب، مع النصر، والمقاولون العرب مع الاسماعيلي غداً، وانبي، الذي أخرج الأهلي 1-صفر من الدور السابق، مع اتحاد الشرطة على استاد جهاز الرياضة.

تويتر