«نيران صديقة» تخرج الأهلي من الكأس

الأهلي واصل نتائجه السيئة أخيراً. أ.ف.ب

ودّع الاهلي مسابقة كأس مصر لكرة القدم، اثر هزيمته امام انبي 1/صفر في ختام دور الـ16 أول من أمس . وسجل مدافع الاهلي رامي ربيعة، هدف المباراة الوحيد خطأ في مرمى فريقه (66). وفي الاسكندرية، خسر الاتحاد السكندري امام النصر أحد اندية الدرجة الثانية بركلات الترجيح 2/،3 بعد انتهاء الوقتين الاصلي والاضافي صفر/صفر ليواجه الاخير حرس الحدود في دور الربع النهائي.

وحقق المقاولون العرب فوزاً صعباً على طلائع الجيش 1/صفر بهدف محمد صلاح (118)، ليواجه الاسماعيلي الاثنين المقبل. وصعد الجونة على حساب بترول اسيوط، بعد لقاء ماراثوني اثر التعادل الايجابي في الوقتين الاصلي والاضافي 3/،3 وفوزه بركلات الترجيح 7/6 ليواجه الزمالك الاثنين المقبل.

وفي لقاء انبي والأهلي، شهد الشوط الاول أداءً باهتاً بسبب الحرص الزائد من لاعبي الفريقين على إغلاق مناطق التقدم والمرور أمام مرمي الفريقين. وحاول لاعبو الأهلي فتح ثغرات هجومية في عمق دفاعات انبي عن طريق اللعب الطويل خلف الدفاع، معتمدين على انطلاقات أحمد فتحي من الجانب الايمن ومساندة هجومية من حسام عاشور ومحمد ابوتريكه، ومستغلين قوة انطلاقات محمد ناجي جدو ومهارته في خلخلة دفاعات الخصم. ونجح لاعبو انبي في تهديد مرمى شريف اكرامي بشكل مباشر، اثر مرتدة سريعة من منتصف الملعب الى عادل مصطفى، فمرر الاخير بينية ضارباً بها حالة التسلل التي نصبها مدافعو الاهلي، لتصل الكرة الى محمد صبحي غازي، فسددها من فوق الحارس ارتدت من العارضة (19).

وفاجأ الغاني البديل ديفونيه لاعبي الاهلي بانطلاقة من الجانب الايسر، لعبها عرضية اخطأ في تشتيتها المدافع رامي ربيعه الذي وضعها في المرمى بدلا من تشتيتها، ليتقدم انبي بهدف من توقيع النيران الصديقة (66). ولجأ البرتغالي مانويل جوزيه الى البديل الاستراتيجي بنزول الوافد الجديد من الاسماعيلية عبدالله السعيد، والبرازيلي جونيور ووليد سليمان بدلا من محمد فضل ومحمد ابوتريكه واحمد شديد قناوي، لتنشيط وسط الملعب، لكن دون جدوى.

تويتر