نابولي يحطم ميلان بضربات كافاني

كافاني أحرز ثلاثية في شباك ميلانو. غيتي

سقط ميلان حامل اللقب سقوطاً مذلاً امام ضيفه نابولي 1-3 بفضل هاتريك الأوروغوياني أدينسون كافاني، أول من أمس، في ختام المرحلة الثالثة من الدوري الايطالي لكرة القدم، الذي تأجلت مرحلته الأولى بسبب اضراب اللاعبين.

وتقدم ميلان الذي تعادل مع لاتسيو 2-2 في المرحلة الأولى، في وقت مبكر بعد تمريرة عرضية من انطونيو كاسانو تابعها البرتو اكويلاني برأسه في الشباك (11).

ورد اصحاب الأرض بسرعة وبعد دقيقتين بعد تمريرة رأسية من كريستيان ماجيو الى كافاني الذي تابعها بيمناه من زاوية ضيقة واسكن الكرة في قلب المرمى (13).

وكرر كافاني السيناريو بعد تمريرة هذه المرة من مواطنه والتر غارغانو أنهاها في الشباك (36). وفي الشوط الثاني، اكمل كافاني الهاتريك بتسجيله الهدف الثالث بمجهود شخصي (51).

واكد يوفنتوس، صاحب الرقم القياسي بعدد الألقاب (27)، جاهزيته لاستعادة موقعه بين الكبار بعدما حقق فوزه الثاني على التوالي، وجاء على حساب مضيفه سيينا 1-صفر، أول من أمس، على ملعب «ارتيميو فرانكي» وبقي ثانياً بفارق الأهداف خلف نابولي.

ويدين فريق «السيدة العجوز» الباحث عن لقبه الأول منذ 2003 وعن تعويض خيبة الموسم الماضي بعد ان فشل حتى في التأهل الى مسابقة الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ»، بفوزه الثاني بعد ذلك الذي حققه على بارما (4-1) الى اليساندرو ماتري الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 54 مستفيدا من المجهود الفردي المميز للوافد الجديد من روما المونتينيغري ميركو فوسينيتش الذي تخلص من المدافع ثم اجبر الحارس الصربي زيركو بركيتش على التقدم من مرماه قبل ان يمرر الكرة الى مهاجم كالياري السابق فأودعها الاخير الشباك الخالية.

تويتر