الأهلي في لقاء الفرصة الأخيرة أمام الترجي

من لقاء سابق للترجي والأهلي. رويترز

يشهد استاد القاهرة الدولي، اليوم، مواجهة من العيار الثقيل عندما يستقبل الأهلي المصري ضيفه الترجي التونسي في الجولة السادسة الأخيرة من المجموعة الثانية، ضمن الدور ربع النهائي من مسابقة دوري ابطال افريقيا لكرة القدم. وتقام في الوقت عينه، المباراة الثانية ضمن المجموعة بين مولودية الجزائر الجزائري وضيفه الوداد البيضاوي. ويتصدر الترجي الرياضي بطل 1994 ترتيب المجموعة بتسع نقاط، بفارق نقطتين عن الوداد البيضاوي بطل ،1992 في حين يحتل الأهلي حامل الرقم القياسي في عدد الألقاب في المسابقة (ست مرات اعوام 1982 و1987 و2001 و2005 و2006 و2008) المركز الثالث بست نقاط، مقابل نقطتين فقط لمولودية الجزائر الجزائري بطل عام ،1976 الذي فقد امله في التأهل.

ويتأهل بطل ووصيف كل مجموعة الى الدور نصف النهائي، وفي حال تعادل فريقين بعدد النقاط يتم الاحتكام الى المواجهات المباشرة بينهما.

ويبحث الأهلي، الذي حقق فوزاً واحداً في خمس مباريات، عن الفوز على الترجي وتحقيق افضل من نتيجة 1-صفر التي جلبها الفريق التونسي ذهاباً، كي يرفع رصيده الى تسع نقاط، ويضمن تأهله الى نصف النهائي.

من جهته، سيضمن الترجي صدارته المجموعة في حال التعادل، ومواصلة سعيه لتحقيق اللقب الثاني بعد ،1994 والمشاركة في بطولة العالم للأندية التي تعود الى اليابان. وكان الترجي فاز ذهاباً بهدف وحيد على الأهلي، سجله الكاميروني يانيك ندجينغ، الذي استقدمه الفريق بدلاً من النيجيري مايكل اينيرامو مقابل 960 الف دولار.

طباعة