حظيت باستقبال حافل في العاصمة أوكلاند

« طيران الإمارات » تنقل كأس العالم للريغبي إلى نيوزيلندا

صورة

نقلت «طيران الإمارات» إلى أوكلاند في نيوزيلندا كأس بطولة العالم للريغبي(كأس ويب إيليس) على طائرة إيرباص العملاقة أ.380 ولقيت الكأس استقبالاً فلكلورياً حافلاً، شاركت فيه فرقة من السكان الأصليين (الماوري) أدت رقصة الهوكا التقليدية. وبدأت رحلة الكأس من المقر الرئيس لمجلس الريغبي العالمي في العاصمة الإيرلندية دبلن، وتولت «طيران الإمارات» نقلها من لندن مروراً بدبي وسيدني، حتى وجهتها النهائية استعداداً لبطولة كأس العالم 2011 التي تنطلق منافساتها في نيوزيلندا بدءاً من التاسع من سبتمبرالجاري، وتختتم 23 أكتوبر المقبل.

وكانت «طيران الإمارات»، وهي الشريك الرسمي لكأس العالم ،2011 قد نظمت عدداً من الفعاليات في استقبال الكأس في لندن ودبي وسيدني قبل وصولها إلى أوكلاند. وشملت الجولة في دبي برج خليفة والمقر الرئيس لـ«طيران الإمارات» وصالة «طيران الإمارات» لركاب درجة رجال الأعمال في مطار دبي الدولي. وقال غاري تشابمان، رئيس خدمات مجموعة الإمارات ودناتا، الذي وصل على الرحلة التي نقلت الكأس: «شهدنا استقبالاً تاريخياً لكأس ويب إيليس في أوكلاند، ونحن فخورون بنقل الكأس من لندن، عبر دبي وسيدني على طائراتنا الإيرباص أ380 ذات الطابقين». وأضاف: تتمثل فلسفة «طيران الإمارات» من الرعاية الرياضية في إعطاء الجمهور الفرصة للمشاركة في الحدث، وقد استطاع جمهور الريغبي في دبي ولندن وسيدني مشاهدة كأس العالم عن قرب، كما استطعنا من خلال هذه الرحلة توضيح مدى اتساع شبكة خطوطنا التي تغذي رحلاتنا اليومية إلى نيوزيلندا.

واستقبلت الطائرة في مطار أوكلاند برشاشات المياه، وأنزلت مضيفات «طيران الإمارات» الكأس على سلم الطائرة برفقة غاري شابمان، وكان في استقباله رئيس مجلس إدارة مجلس الريغبي العالمي بيرنارد لاباسيت، ورئيس وزراء نيوزيلندا جون كي وعدد من المسؤولين. وجرت مراسم استقبال شملت نداءات وأغاني تقليدية أدتها فرقة ماوري، قبل أن تنقل الكأس إلى مبنى المطار، إذ عقد مؤتمر صحافي في صالة «طيران الإمارات» لركاب الدرجتين الأولى ورجال الأعمال في مطار أوكلاند.

ومن المنتظر أن يشهد مباريات بطولة العالم في نيوزيلندا 1.6 مليون مشجع، إضافة إلى ملايين من محبي اللعبة عبر البث التلفزيوني في 200 دولة. وتحمل كأس العالم للريغبي اسم مخترع اللعبة الإنجليزي ويب إيليس، وهو من بلدة رغبي الإنجليزية التي سميت اللعبة باسمها.

تويتر