برشلونة يطلب «السوبر الأوروبية» من بورتو

برشلونة يسعى إلى مواصلة الأرقام القياسية. أ.ب

يسعى برشلونة الإسباني بطل دوري الأبطال إلى الظفر بلقب مسابقة كأس السوبر الأوروبية، التي تقام اليوم على ملعب «لويس الثاني» في موناكو للمرة الرابعة في تاريخه، وذلك عندما يواجه بورتو البرتغالي بطل مسابقة الدوري الاوروبي «يوروبا ليغ».

ويطمح برشلونة الى تكرار سيناريو ،2009 عندما توج بقيادة مدربه غوسيب غوارديولا بستة ألقاب، وقد استهل الموسم بشكل مثالي بعد تتويجه بلقب كأس السوبر الاسبانية على حساب غريمه التقليدي ريال مدريد، ويأمل بالتالي ان يظفر بلقبه الثاني على حساب بورتو الطامح للفوز بهذا اللقب للمرة الثانية بعد .1984

وسيحظى برشلونة الذي لم يستهل حتى الآن حملة الدفاع عن لقبه في الدوري المحلي، بعد تأجيل المرحلة الاولى بسبب اضراب اللاعبين، وبورتو بشرف التنافس على لقب هذه المسابقة للمرة الاخيرة على ملعب «لويس الثاني»، لان براغ ستحظى الموسم المقبل بشرف استضافة بطلي دوري الابطال و«يوروبا ليغ». وسيفتقد برشلونة خدمات ثنائي الدفاع كارليس بويول وجيرار بيكيه، ما سيضطر غوارديولا الى الاستعانة بالارجنتيني خافيير ماسكيرانو وسيرجيو بوسكيتس أو الفرنسي ايريك ابيدال لسد الفراغ في قلب الدفاع.

وفي المقابل، يدخل بورتو الى هذه المواجهة المرتقبة وهو مستعد على اكمل وجه، لانه استهل حملة الدفاع عن لقبه بطلاً للدوري المحلي بفوزين على التوالي بقيادة مدربه الجديد فيتور بيريرا الذي خلف اندري فياش-بواش المنتقل الى تشلسي الانجليزي.

وقد بدأ بورتو موسمه أيضا بإحرازه لقب كأس السوبر المحلية بفوزه على فيتوريا غيمارايش 2-.1 وأعرب نجم بورتو البرازيلي هالك عن سعادته لمواجهة برشلونة، مضيفاً «كل مباراة تعتبر اختباراً بالنسبة لنا وفرصة من اجل اثبات مدى قوتنا».

وستكون المواجهة الثامنة بين برشلونة وبورتو على الصعيد القاري، والاولى على ملعب محايد، ويتفوق الاول بأربعة انتصارات مقابل ثلاثة للثاني.

وتعود المواجهة الاخيرة بين الطرفين الى الدور الثاني من دوري ابطال أوروبا لموسم 1999-،2000 حين كان غوارديولا لاعبا في النادي الكاتالوني، وقد أسهم في قيادة الاخير للفوز 4-2 على ارضه و2-صفر خارج قواعده.

طباعة