بحرينية تبحث عن إنجاز عالمي في كوريا

مريم جمال تشارك في 1500 متر. أرشيفية

تطمح العداءة البحرينية مريم جمال، الى انجاز تاريخي غير مسبوق بتحقيقها لقب بطلة العالم ثلاث مرات متتالية في سباق 1500 متر عندما تشارك في منافسات بطولة العالم لالعاب القوى في نسختها الثالثة عشرة في دايغو الكورية الجنوبية من 27 أغسطس الجاري حتى الرابع من سبتمبر المقبل.

تحمل جمال لقبي النسختين الحادية عشرة في أوساكا اليابانية، والثانية عشرة التي اقيمت في برلين، وتسعى لتكرار الانجاز للمرة الثالثة.

وتشارك مريم جمال مع وفد منتخب البحرين الذي يضم 11 عداء وعداءة من أصل 14 عداء (7 عدائين و7 عداءات) حققوا أرقاماً تأهيلية للمشاركة في هذه النسخة من الملتقى العالمي الذي يعود من جديد إلى القارة الآسيوية.

وتعتبر المشاركة البحرينية بـ11 عداء وعداءة الاكبر في تاريخ البحرين، وقد شاركت في النسخة الاخيرة في برلين بتسعة عدائين.

واوضح رئيس الاتحاد البحريني لالعاب القوى الشيخ طلال بن محمد آل خليفة، في تصريح لوكالة «فرانس برس» أن البحرين تطمح الى مواصلة تقديم العروض القوية في منافسات بطولة العالم.

وقال «حققنا الانجازات في هلسنكي واوساكا وبرلين، ونريد مواصلة حصد الذهب في منافسات دايغو، ونعول على خبرة البطلة مريم جمال ويوسف سعد كامل».

وتابع «فريقنا شاب في هذه النسخة من بطولة العالم نعول عليه لخطتنا المقبلة في منافسات اولمبياد ريو دي جانيرو في البرازيل 2016».

وأضاف «لدينا طموحاتنا في هذه البطولة، لكن نتوقع أن تكون المنافسة قوية بين جميع ابطال العالم، ونأمل ان تحقق جمال لقبها العالمي الثالث على التوالي لتدخل التاريخ من اوسع أبوابه».

وأكد الشيخ طلال أن «تأهل 14 لاعبا ولاعبة الى البطولة يعد إنجازاً بحد ذاته، خصوصاً أن اغلب المتأهلين من الشباب الذين نجحوا في تحقيق ارقام جيدة، ما يبشر بمستقبل مميز لهم في العاب القوى العالمية».

ومضى قائلاً «نأمل ان يكتسب هؤلاء اللاعبين الخبرة الدولية الكافية من هذه المشاركة العالمية الكبيرة، وان يحتكوا مع نجوم وابطال العالم ليكونوا هم ابطال العالم القادمين».

وكانت البحرين على موعد مع الانجازات الذهبية منذ منافسات بطولة العالم في هلسنكي عام 2005 عندما حقق رشيد رمزي انجازاً تاريخياً بفوزه بذهبيتي 1500 متر و800 متر.

وفي اوساكا، حل رمزي ثانيا خلف الاميركي برنارد لاغات الذي انتزع المركز الاول وحرمه من تكرار انجازه.

وفي منافسات اوساكا ،2007 فازت مريم جمال بذهبية سباق 1500 متر، وكررت تفوقها في منافسات برلين ،2009 وحققت المركز الاول بعد سباق مثير. وكشر يوسف سعد كامل عن انيابه في برلين، وقدم عرضا مميزا في سباق 1500 متر رغم تخصصه في منافسات 800 متر، وحقق المركز الاول.

وستقود مريم جمال التشكيلة البحرينية وإلى جانبها بطل العالم يوسف سعد كامل الذي فاز بذهبية سباق 1500 متر وصاحب برونزية 800 متر، اضافة الى مجموعة من اللاعبين الشباب الواعدين الذين قدموا مستويات فنية كبيرة في المشاركات القارية.

وستكون المشاركة البحرينية متمثلة في كل من مريم جمال وميمي بليتي وجينزب شومي في سباق (1500 متر)، وتيجيتو دابا (5000 متر) وشيتاي ايشيتي ومحبوب حسن (10 آلاف متر) وليشان دولا وخالد ياسين (الماراثون)، ويوسف سعد كامل (800 متر) وديجيني ريجاسا وبيلوسوما شوقي (5000 متر). يغيب عن التشكيلة بداعي الاصابة كل من ادم اسماعيل (الماراثون) وطارق مبارك (3000 متر موانع) وكريمة جاسم (5000 متر). وكان ممثلو البحرين استعدوا بقوة للمشاركة في منافسات بطولة العالم، واقام الفريق معسكرا تدريبيا في فرنسا.

 

تويتر