البرازيل تواجه المنتخب المصري ودياً

المنتخب البرازيلي تعرض لهزات عنيفة أخيراً. إي.بي.إيه

أعلن الاتحاد البرازيلي لكرة القدم، أول من أمس، إلغاء مباراتي منتخب البلاد المقررتين في أكتوبر ونوفمبر المقبلين أمام إيطاليا وإسبانيا على الترتيب. وفي المقابل سيواجه راقصو السامبا المنتخب المصري بطل إفريقيا ثلاث مرات على التوالي في السادس من سبتمبر في لقاء ودي بالقاهرة. وفي الوقت نفسه أعلن الاتحاد البرازيلي عن ثلاث مباريات ودية أخرى أمام منتخبات كوستاريكا والمكسيك والغابون أيام السابع و11 أكتوبر و11 نوفمبر، لكن الاتحاد أبقى على مواجهتي نظيره الأرجنتيني في سبتمبر باللاعبين المحليين، يوم 14 في أحد ملاعب الأرجنتين، ويوم 28 في مدينة بيلين عاصمة ولاية بارا البرازيلية. وكان الاتحاد قد أعلن مواجهتي إسبانيا وإيطاليا الشهر الماضي، ولم يكشف عن سبب إلغائهما المفاجئ. وخسر منتخب السامبا لقاء ودياً أمام نظيره الألماني الأربعاء بمدينة شتوتغارت 2/.3 من ديانا رينيه

وبعد عام واحد من توليه المسؤولية، تعج وسائل الإعلام البرازيلية حالياً بالشكوك حول قدرة المدير الفني للمنتخب البرازيلي المدرب مانو مينزيس، على بناء فريق قوي وقادر على إحراز لقب بطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل.

وجاءت الهزيمة 2/3 أمام المنتخب الألماني لتفجر موجة عنيفة من الانتقادات ضد مينزيس الذي سقط للمرة الثالثة أمام الفرق الكبيرة على مدار الفترة التي قاد فيها الفريق.

واستهل مينزيس مسيرته مع الفريق بالفوز على المنتخب الأميركي 2/صفر، لكنه سقط في المباريات الودية الثلاث التي خاضها أمام منتخبات كبيرة وهي فرنسا والأرجنتين وألمانيا، كما ودع مبكرا بطولة كأس أمم أميركا الجنوبية (كوبا أميركا)، التي أقيمت في الأرجنتين الشهر الماضي، وذلك عن طريق ضربات الترجيح في مباراته أمام باراغواي بدور الثمانية.

تويتر