مسلسل فابريغاس وبرشلونة يقترب من «النهاية السعيدة»

30 مليوناً إسترلينياً قيمة انتقال فابريغاس إلى برشلونة. أ.ب

يبدو أن مسألة انتقال صانع ألعاب أرسنال الإسباني الدولي سيسك فابريغاس، الى ناديه الأصلي برشلونة شارفت على النهاية بعد أن كشفت مصادر لإذاعة «بي بي سي» البريطانية أن صفقة الانتقال ستتم قبل نهاية الأسبوع الجاري.

ونقلت الإذاعة البريطانية عن احد المصادر داخل النادي اللندني قوله إن الامور سويت بين الناديين وإن الأموال التي سيجنيها ارسنال ستستثمر في لاعبين جدد لتعزيز صفوف الفريق، استعدادا للموسم الجديد الذي ينطلق بعد غد السبت.

ويبدو مدرب الفريق الفرنسي ارسين فينغر مصمماً على تعزيز خط الدفاع بأحد ثلاثة هم فيل جاغييلكا من ايفرتون او تيم كاهيل من بولتون أو سكوت دان من برمينغهام، والأخير هو الأقرب للانتقال الى صفوف المدفعجية. وكشفت الاذاعة البريطانية أن برشلونة وافق على دفع مبلغ قدره 30 مليون جنيه استرليني بالإضافة الى خمسة ملايين اضافية تسدد على دفعات، مشيرة الى ان فابريغاس اضطر للتنازل عن مبلغ قيمته اربعة ملايين جنيه استرليني (مليون عن كل عام لم يكمله في صفوف ارسنال يحصل عليها عادة كمكافأة علاوة على أجره).

وأوضحت الإذاعة أن نائب رئيس برشلونة جوزيب ماريا بارتوميو قام بالمفاوضات مع أرسنال. وكان فابريغاس انضم الى ارسنال وهو في الـ15 من عمره عام 2003 قادماً من اكاديمية برشلونة، وخاض حتى الآن 58 مباراة دولية في صفوف منتخب بلاده وأحرز معه كأس اوروبا عام 2008 وكأس العالم .2010

وإذا قدر للصفقة أن تنجز، سيصبح فابريغاس اللاعب الثاني الذي ينضم الى النادي الكاتالوني بعد الجناح التشيلي اليكسيس سانشيز.

تويتر