بلاتر: مونديال 2014 سيُشكل تحدياً كبيراً للأوروبيين

بلاتر طالب البرازيل بإعداد جيد. غيتي

أكد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جوزيف بلاتر أول من أمس، أن نهائيات كأس العالم المقررة في البرازيل عام 2014 ستكون «تحديا للأوروبيين» الذين لم يسبق لهم الفوز بالكأس الغالية في القارة الاميركية. وقال بلاتر في حديث لصحيفة «أو غلوبو» البرازيلية غداة سحب قرعة التصفيات المؤهلة الى النهائية في ريو دي جانيرو: «لم تفرط منتخبات اميركا الجنوبية ابداً في اي كأس عالمية أقيمت نهائياتها في القارة الاميركية. اوروبا لم يسبق لها ابدا الفوز بها في الاراضي الاميركية، وبالتالي فإن الأمر سيكون تحدياً بالنسبة الى الأوروبيين».

وتابع «في عام ،1930 فازت الأوروغواي المضيفة على الارجنتين في النهائي، ثم توجت باللقب على حساب البرازيل عام .1950 في عام 1962 في تشيلي، تغلبت البرازيل على تشيكوسلوفاكيا في النهائي، ثم توجت باللقب على حساب ايطاليا عام 1970 في المكسيك. وفي عام 1978 في الارجنتين، حققت الاخيرة اللقب على ارضها على حساب هولندا، ثم فازت به عام 1986 في المكسيك على حساب المانيا الغربية. وفي عام 1994 في الولايات المتحدة، كان اللقب من نصيب البرازيل على حساب ايطاليا بركلات الترجيح».

واعترف بلاتر بأنه اذا كانت ترغب البرازيل في استضافة مونديال 2014 «فعليها انجاز عمل كبير في البنى التحتية اولاً ثم الأمور اللوجستية بعد ذلك»، مؤكداً «ثقته بقدرة البرازيل على الاستضافة لأنها تعرف مسؤولياتها جيداً».

تويتر