تاباريز يراهن على عناد أوروغواي

مدرب أوروغواي تاباريز. أ.ف.ب

يفضل أوسكار واشنطن تاباريز المدير الفني لمنتخب أوروغواي لكرة القدم التركيز على طريقة لعب فريقه وليس على رقابة النجم ليونيل ميسي، وذلك قبل مواجهة الأرجنتين صاحبة الأرض اليوم في دور الثمانية لبطولة كوبا أميركا. وقال تاباريز «ميسي قادر على أن يسبب لنا إزعاجا لن ينتهي، حتى لو حاولنا مراقبته. يمكننا القيام بأشياء كثيرة لا ميسي ولا غيره سيكون قادراً على منعها ، وتمثل جزءاً من هوية الفريق: العناد والإيمان بقدراتنا». وعقب تدريبات الفريق على ملعب بوكا جونيورز بالعاصمة، لم يكشف المدير الفني الأوروغوياني عن تشكيله للقاء دور الثمانية، كما كان يفعل قبل مباريات الدور الأول. وقال «لدينا أمور تدعم أي طريقة لعب قد ندفع بها. نتمنى أن نكون موفقين إلى أقصى حد، وألا تكون الأمور كذلك بالنسبة للأرجنتين».

وأضاف «نعمل من أجل تحديد قدرات المنافس، من أجل خلق مشكلات له». أما مدافع الفريق وقائده دييجو لوغانو، فأكد عدم وجود «روشتة» من أجل إيقاف لاعبين مثل ميسي. ولايزال الموقف غامضاً في ما يتعلق بعودة الغائبين دييغو غودين وإدينسون كافاني، اللذان يتعافيان حالياً من عدوى في المعدة وتمزق في الركبة على الترتيب، رغم أن الاحتمال الأقرب هو ألا يتمكن اللاعبان من المشاركة.

في المقابل، يستعيد الفريق مدافعه مارتين كاسيريس الذي غاب عن مباراته الماضية للإنذار. الطريف أن تاباريز رفض تدريب لاعبيه على ركلات الترجيح، مبدياً اعتقاده بأنهم قادرون على حسم النتيجة في وقت المباراة الأصلي.

تويتر