عودة فابريغاس إلى برشلونة ممكنة

فابريغاس نشأ في برشلونة. أرشيفية

ذكرت صحيفتا «موندو ديبورتيفو» و«سبورت» الكاتالونيتان، أمس، ان ارسنال الانجليزي مستعد للتخلي عن صانع ألعابه وقائده الدولي الإسباني فرانسيسك فابريغاس لمصلحة برشلونة بطل اسبانيا ودوري ابطال اوروبا. وكشفت «موندو ديبورتيفو» ان مدرب ارسنال الفرنسي أرسين فينغر، وافق اخيرا على السماح لفابريغاس بالرحيل شرط عدم انضمامه الى فريق انجليزي اخر، مضيفة «فتح المدرب (فينغر) الباب (امام فابريغاس) شرط عدم انضمامه لفريق انجليزي اخر»، مستندة في معلوماتها الى حديث بين اللاعب ومدربه في الفريق اللندني.

اما صحيفة «سبورت» فاعتبرت انه «ليس بإمكان ارسنال تفادي رحيل فابريغاس»، مشيرة الى ان برشلونة ينتظر ممثلي اللاعب من اجل التحدث عن الشروط المالية لأرسنال. وكان برشلونة سعى جاهداً في السابق من اجل استعادة خدمات فابريغاس الذي ترك النادي الكاتالوني في سن المراهقة من اجل الانضمام الى ارسنال عام 2003 لأنه كان متخوفاً من الا يتمكن من شق طريقه الى الفريق الأول في النادي العملاق، وتحول من حينها إلى احد افضل لاعبي الوسط في العالم بعدما طور مواهبه تحت اشراف فينغر.

ورغم ارتباط فابريغاس، البالغ من العمر 24 عاماً، مع ارسنال حتى عام ،2014 فهو يرغب في العودة الى برشلونة، وهو اعترف بأنه كاتالوني، وقال سابقاً «انا مشجع لبرشا، انا (سوسيو) (الأنصار المنتسبون الى النادي) كما الحال بالنسبة لجدي، وعمي، وقريبي.. انا كاتالوني، لكني قائد ارسنال، انا (مدفعجي) واصبحت لاعباً هناك ونضجت كشخص».

وتوقعت «موندو ديبورتيفو» أن تكون المفاوضات بين الناديين سهلة على الاطلاق، فيما ذكرت «سبورت» ان ارسنال سيطلب حتى 50 مليون يورو من اجل التخلي عن قائده.

وحاولت وكالة «فرانس برس» الاتصال بالمتحدث باسم برشلونة من اجل التأكد من صحة المعلومات، لكنه اكتفى بالقول ان النادي الكاتالوني «لن يدلي بأي تعليق» حول الموضوع. وكان فينغر اعرب سابقاً عن ثقته في بقاء فابريغاس مع الفريق اللندني الموسم المقبل، قائلاً «انه من برشلونة ويشعر بانجذاب نحو المدينة التي ترعرع فيها. في نهاية المطاف أنا أؤمن بأنه يريد الفوز مع هذا النادي (ارسنال). لا أعلم إلى متى سيبقى، لكني آمل لأعوام عدة، لست متشائماً، انا واثق بأننا سنحتفظ به لأعوام اخرى».

وواصل «صدقوني، انه يعشق هذا النادي، ان لم يكن يحب هذا النادي لرحل عنه». وحاول برشلونة جاهداً للتعاقد مع فابريغاس، الصيف الماضي، وكان مستعدا لدفع نحو 45 مليون يورو من اجل الحصول على خدماته، في حين ان ارسنال ابدى عدم استعداده للتنازل عن لاعبه الا في مقابل 60 مليون يورو.

تويتر