بعد طريق طويل نحو اللقب الأول منذ 35 عاماً

كأس إنجلترا على مشارف « سيتي »

مشاركة نجم الـ«سيتي» تيفيز في نهائي الكأس بيد مانشيني. أ.ف.ب

سيحاول مانشستر سيتي أن يضع حداً لصيامه عن الألقاب في مختلف المسابقات يدوم منذ عام 1976 عندما يخوض غمار نهائي كأس إنجلترا لكرة القدم في مواجهة ستوك سيتي اليوم على ملعب ويمبلي الشهير في لندن. ودرجت العادة على اقامة نهائي كأس انجلترا بعد أسبوع على نهاية الدوري المحلي، بيد ان احتضان ملعب ويمبلي نهائي دوري ابطال اوروبا هذا الموسم، والذي يجمع مانشستر يونايتد وبرشلونة الاسباني، أجبر الاتحاد الانجليزي على تقريب الموعد.

وتعتبر المباراة ساعة الحقيقة بالنسبة الى مانشستر سيتي الساعي ليصبح بين الكبار في انجلترا واوروبا، وذلك منذ ان اشترت النادي مجموعة أبوظبي للاستثمار في أغسطس .2008

وقد بلغ الفريق الهدف الاول الذي وضعه المسؤولون عنه بانتزاعه مركزاً مؤهلاً الى دوري ابطال أوروبا الموسم المقبل بضمانه على الاقل المركز الرابع في الدوري الانجليزي الممتاز منتصف الاسبوع الماضي اثر تغلبه على توتنهام 1-صفر.

وأعرب مدرب مانشستر سيتي الايطالي روبرتو مانشيني عن سعادته ببلوغ فريقه الأهداف التي وضعها، وقال «أتطلع لخوض نهائي كأس انجلترا، وفخور جدا بلاعبي الفريق وسعيد من اجلهم. لطالما تابعت مباريات نهائي كأس انجلترا على الشاشة الصغيرة عندما كنت في ايطاليا، وتحديدا مانشستر يونايتد ضد تشلسي، وعندما فاز بورتسموث باللقب بقيادة هاري ريدناب».

وأضاف «إنها حقبة مهمة جدا في مسيرتي مدرباً، كأس انجلترا مسابقة في غاية الاهمية، انها المباراة النهائية الاولى بالنسبة الي، والمرة الاولى منذ فترة طويلة التي يبلغ فيها مانشستر سيتي مباراة القمة منذ سنوات طويلة».

وأكد مانشيني أنه سينتظر لكي يقرر ما اذا كان سيشرك المهاجم الارجنتيني كارلوس تيفيز اساسياً ام لا، علماً بأن الاخير غاب عن الملاعب شهراً بسبب اصابة بتمزق عضلي قبل ان يشارك في الدقائق الـ12 الاخيرة من مباراة فريقه الاخيرة ضد توتنهام الثلاثاء الماضي.

وقال مانشيني «كارلوس يتحسن، وعلي ان اتخذ قراراً بشأنه صباح المباراة».

ويستطيع مانشيني ان يعول على الكثير من الاوراق الرابحة في فريقه بدءاً من حارس مرمى انجلترا جو هارت وقلبي الدفاع البلجيكي فانسان كومباني وجوليون ليسكوت، مرورا بلاعبي خط الوسط العاجي يايا توريه والاسباني المتألق دافيد سيلفا، بالاضافة الى الايطالي ماريو بالوتيللي والبوسني ادين دزيكو.

ولن يكون ستوك سيتي لقمة سائغة، خصوصا أنه حقق نتائج رائعة في الآونة الاخيرة بدليل اجتيازه بولتون في نصف النهائي هذه المسابقة باكتساحه بخمسة اهداف نظيفة، ثم انتصاره اللافت على أرسنال 3-1 في الدوري المحلي.

تويتر