اتهمه بالتغاضي عن هدف صحيح للريال

رونالدو يصب جام غضبه على الحكم البلجيكي

رونالدو انزعج بشكل كبير من قرارات الحكم. أ.ب

صب نجم ريال مدريد، البرتغالي الدولي كريستيانو رونالدو، جام غضبه على التحكيم، متهماً إياه بأنه جامل برشلونة كثيرا، بعد مباراة الاياب في الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا التي اسفرت عن تعادل الفريقين 1-،1 وبالتالي خروج الملكي خالي الوفاض اثر خسارته ذهابا صفر-2 على ملعبه.

وأعرب رونالدو عن غضبه من قرار الحكم البلجيكي فرانك دي بلييكير عدم احتساب هدف صحيح لزميله غونزالو هيغواين في مطلع الشوط الثاني من المباراة. واعتبر دي بلييكير الذي واجه انتقادات لاذعة من مدرب ريال مدريد البرتغالي جوزيه مورينيو (كان موقوفاً) في السابق، أن رونالدو خاشن الارجنتيني خافيير ماكسيرانو في الحادثة التي أدت الى تسجيل هيغواين الهدف، لكن الإعادة تشير إلى ان جيرار بيكيه خاشن أيضا رونالدو قبلها بثوان.

ولو احتسب الهدف لتقدم ريال مدريد 1-صفر، وربما تغيرت النتيجة النهائية.

وقال رونالدو «كانت مهمتنا في قلب النتيجة في مصلحتنا مهمة مستحيلة، وكنا ندرك تماماً ماذا سيحصل، خصوصا بعد أحداث المباراة الاولى. هدف هيغواين صحيح 100٪». وأضاف «مرة جديدة كان يتعين علينا ان نتقبل قراراً خاطئاً. فقبل تسجيل الهدف قام بيكيه بدفعي فوقعت على ماسكيرانو الذي لم يكن يقع على الارض كما فعل هنا عندما كان يلعب في الدوري الانجليزي، لكنه ربما تعود على تقليد زملائه الجدد في برشلونة». وتابع «لو احتسب الهدف لربما تغير مجرى المباراة، لكن الحكم لم يكن يريد ان يرى الامور كما هي». وختم «الاشخاص الذين يفقهون كرة القدم يدركون تماماً أن برشلونة كان محمياً، علينا ان نتعايش مع هذا الظلم».

تويتر