رونالدو: الكل يعرف أن الحكام يحابون برشلونة

رونالدو يحاول تجنب مشجع كتالوني اقتحم الملعب ورمى بعلم كتالونيا عليه. غيتي

كرر البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد الانتقادات بشأن محاباة الحكام لبرشلونة، بعد خروج فريقه من قبل نهائي دوري ابطال اوروبا لكرة القدم، أمس، أمام غريمه المحلي في مواجهة بين عملاقي اسبانيا.

وفتح الاتحاد الاوروبي للعبة تحقيقا بشأن تعليقات البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب ريال مدريد، بعد لقاء الذهاب الاسبوع الماضي، عندما رجح وجود مؤامرة في الاتحاد القاري لمساعدة برشلونة.

وفاز برشلونة 2-صفر في العاصمة الاسبانية وتعادل 1-1 على ملعبه أمس الثلاثاء ليصعد الى المباراة النهائية في دوري ابطال أوروبا على استاد ويمبلي في لندن يوم 28 مايو ايار الجاري لمواجهة مانشستر يونايتد الانجليزي أو شالكه الالماني.

وقال رونالدو للصحفيين "كنا نعلم أنه يمكننا الفوز على برشلونة، لكن الحكم لم يسمح لنا بذلك."

وأضاف رونالدو، المنتقل لريال مدريد، قادما من يونايتد في 2009 "مرة أخرى لم يسمح لنا الحكم بالسيطرة على النتيجة."

وتابع "حكم لقاء الذهاب (فولفجانج شتارك) اطاح بفرصنا في خوض النهائي. من يعرف أي شيء عن كرة القدم يعلم أن برشلونة يحصل على معاملة تفضيلية."

وشعر ريال مدريد بالغضب بعد هدف سجله المهاجم الارجنتيني جونزالو هيجوين وألغاه الحكم البلجيكي فرانك دي بليكير في بداية الشوط الثاني عندما كانت النتيجة تشير للتعادل بدون اهداف في لقاء الأمس.

وأشار الحكم الى أن رونالدو ارتكب مخالفة ضد الارجنتيني خافيير ماسكيرانو لاعب الوسط السابق في ليفربول الانجليزي والذي شارك في قلب دفاع برشلونة، أمس، قبل ان يضع هيجوين الكرة في شباك الحارس فيكتور فالديز.

وقال رونالدو الذي أحرز هدف الفوز لريال مدريد عندما تغلب 1-صفر على برشلونة في نهائي كأس ملك اسبانيا الشهر الماضي، "هدف هيجوين كان سليما."

وأضاف "جيرار بيكي مدافع برشلونة دفعني وسقطت على ماسكيرانو. لم يكن ماسكيرانو يسقط على الارض في انجلترا، لكنه تعلم هذه العادة السيئة هنا مثله مثل الاخرين."

وأشار رونالدو الى فوز ريال مدريد بكأس ملك اسبانيا، خلال اللقاء الثاني من المواجهات الأربع بين الغريمين في ثلاث مسابقات مختلفة خلال 18 يوما، كدليل على أن فريقه قادر على هزيمة برشلونة مع وجود طاقم تحكيمي محايد.

وقال رونالدو "يملك برشلونة الكثير من النفوذ خارج أرض الملعب. لا توجد أي فوارق بين الفريقين وهو ما ظهر في المباريات الاربع."

وأضاف "فزنا بكأس ملك اسبانيا عن طريق اللعب بنزاهة. لا اشعر أن برشلونة كان أفضل منا لكنه ينال الكثير من مساعدة الحكام."

وينفرد برشلونة بصدارة الدوري الاسباني، متقدما بثماني نقاط على ريال مدريد قبل أربع جولات على نهاية المسابقة، ويقترب من حسم اللقب للموسم الثالث على التوالي.

تويتر