غوارديولا يلمح إلى ترك برشلونة عام 2012

غوارديولا ينوي إنهاء مسيرته مع برشلونة العام المقبل. رويترز

ألمح الإسباني جوسيب غوارديولا، مدرب برشلونة بطل إسبانيا لكرة القدم، إلى إمكانية ترك ناديه العام المقبل، بعد أربعة أعوام يكون قد أمضاها مع النادي الكاتالوني. وقال غوادريولا، الذي يشرف على برشلونة منذ عام 2008 خلفاً للهولندي فرانك ريكارد، لشبكة «رأي» الإيطالية خلال الاحتفالات المئوية لنادي بريشيا الإيطالي، الذي حمل ألوانه عندما كان لاعباً في مطلع الألفية الجديدة: «أشعر بالراحة هنا، لكني أعتقد أن وقتي مع برشلونة شارف على نهايته».

وتابع غوارديولا (40 عاماً): «أنا هنا منذ ثلاثة أعوام، والعام المقبل سيكون الرابع، وينبغي على الأندية الكبرى أن تتحلى بالشجاعة للإبقاء على مدرب واحد لمدة أربعة أعوام، يجب أن يدرك الكل الوقت المناسب للرحيل». وكان غوارديولا مدد عقده سنة واحدة في فبراير الماضي حتى يونيو ،2012 بعد أن قاد فريقه للقب الدوري مرتين (2009 و2010)، ودوري أبطال أوروبا عام ،2009 كما أنه يتصدر الدوري حالياً بفارق خمس نقاط عن غريمه ريال مدريد.

في موضوع آخر، قام الفرنسي إيريك أبيدال مدافع فريق برشلونة الإسباني بزيارة خاطفة إلى ملعب «كامب نو» لإلقاء التحية على زملائه بعد أقل من أسبوعين على إجرائه جراحة لاستئصال ورم في كبده. وقام أبيدال (32 عاماً) بزيارته أول من أمس، خلال تمارين الفريق الكاتالوني وهو بثيابه المدنية، في ظهوره العلني الأول بعد خروجه من المستشفى الأسبوع الماضي، فلقي استقبالاً عاطفياً من زملائه، خصوصاً من المدرب جوسيب غوارديولا، الذي ظهر يمازحه على العشب الأخضر للملعب المهيب، ومن الحارس فيكتور فالديس، الذي عانقه بشدة. وظهر أبيدال مرتاحاً وهو يبتسم لعدسات المصورين، لكنه لم يصرح خلال الزيارة.

تويتر