كشف عن رغبته في تدريب البرتغال

مورينيو: بنزيمة رائع وذكي

مورينيو يسدي تعليماته لنجمه الفرنسي كريم بنزيمة. رويترز

أغدق المدير الفني لريال مدريد الإسباني، البرتغالي جوزيه مورينيو، بالإشادة على مهاجمه الفرنسي كريم بنزيمة، مؤكدا أنه تطور بشكل ملحوظ منذ يناير الماضي، وأنه بات يمتلك القدرة على اللعب في أي مكان داخل المستطيل الأخضر.

وبات بنزيمة نجماً فوق العادة منذ قدوم التوغولي إيمانويل أديبايور على سبيل الإعارة من مانشستر سيتي في يناير.

ونجح بنزيمة المنضم إلى النادي الملكي من أولمبيك ليون في صيف عام 2009 في إعادة اكتشاف نفسه في الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا.

وقال مورينيو لصحيفة ليكيب الفرنسية أمس: «الجميع يشاهد بنزيمة بعد أن تطور أداؤه الآن، لقد تطور أداؤه لأنني اطلب الكثير منه، طلبت منه أن يكون له سلوك مختلف، قبل مجيئي هنا تم إخباري بأنه لاعب انطوائي، ولكن منذ اليوم الأول رأيت أنه رائع وذكي، ويرغب في تثبيت أقدامه داخل الفريق».

وأضاف «مشكلته كانت مجرد هاجس لأن يصبح لاعباً مهماً في مقابل الملايين التي يحصل عليها، لقد أخبرته أن عمله الشاق ومثابرته سيجعلان منه لاعبا رائعا، لقد تطور منذ ذلك الحين وبدأت الثقة تعود إليه من جديد».

وتردد حين تعاقد النادي الملكي مع اديبايور لتعويض غياب النجم الأرجنتيني المصاب جونزالو هيغوين، أن ذلك سيؤثر نفسيا في بنزيمة، وأن منافسه التوغولي من دون شك سيصبح المهاجم الأساسي للفريق، ولكن بنزيمة خالف التوقعات وأصبح لاعباً لا غنى عنه في ريال مدريد.

وأوضح مورينيو «لقد تعاقدنا مع اديبايور لأننا نحتاج إليه، وليس لتصعيب الأمور على بنزيمة، ولكنه أتى ثماره في كل مرة أدفع به من مقاعد البدلاء، كريم لم يعد طفلاً رائعاً، إنه رجل، وبإمكانه اللعب في أي مكان، أحب هذه النوعية من اللاعبين».

وشدد مورينيو «أود البقاء مع ريال مدريد لأطول فترة ممكنة، وأود أيضا العودة إلى إنجلترا يوماً ما، وأن أنهي مسيرتي مع المنتخب البرتغالي».

طباعة