يبتعد عن فريقه 20 ألف كيلومتر بسبب الأرجنتين

ميسي يصبح صداعاً في رأس برشلونة

الحقيقة والواقع يوحيان بأن فريق برشلونة الإسباني لكرة القدم قد يصبح، في الفترة المقبلة، ضحية للاعبه الأرجنتيني الشاب ليونيل ميسي.

هكذا يسود الاعتقاد في برشلونة أن ميسي الذي يخطف الأضواء من مباراة لأخرى، وينال أكبر قدر ممكن من الإشادة بفضل تألقه في صفوف برشلونة قد يصبح صداعا في رأس الفريق الكتالوني في الفترة المقبلة، ولا يرجع ذلك إلى مشكلة يثيرها اللاعب أو إصابة يعانيها وإنما إلى رحلته الماراثونية مع منتخب بلاده، لخوض مباراتين وديتين الأسبوع المقبل، في إطار الاستعدادات لبطولة كأس أمم أميركا الجنوبية القادمة (كوبا أيمكا)، المقررة إقامتها في الأرجنتين منتصف العام الجاري.

من كاتالونيا

أعلن نادي برشلونة أنه جدد عقد مدافعه البرازيلي دانيال الفيش حتى عام .2015

وأذاع النادي بيانا في موقعه على شبكة الإنترنت جاء فيه «توصل نادي برشلونة مع داني الفيش لتجديد عقده مع النادي لمدة ثلاثة مواسم، إضافية حتى 30 يونيو عام 2015».

وكان العقد الحالي لألفيش ينتهي في يونيو عام ،2012 والمفاوضات بينه وبين النادي جرت بطريقه معقدة، بعدما استمرت أشهراً عدة، في ظل معلومات تحدثت عن امكانية انتقال اللاعب الى صفوف مانشستر سيتي الانجليزي. وانضم الفيش الى صفوف الفريق الكتالوني عام ،2008 بعد ستة مواسم قضاها في صفوف اشبيلية.

أعرب مهاجم نادي أتلتيك بلباو الإسباني لكرة القدم فيرناندو لورينتي عن اعتقاده أن مواطنه تشافي لاعب خط وسط فريق برشلونة، يعد واحدا من أفضل لاعبي الكرة الإسبانية طوال تاريخها.

ينتظر أن يلعب تشافي (31 عاما) مباراته الدولية رقم 100 مع منتخب إسبانيا أمام جمهورية التشيك غداً الجمعة، في إطار التصفيات المؤهلة لبطولة الأمم الأوروبية يورو .2012

أعرب نجم وسط فريق برشلونة تشافي هرنانديز عن طموحه إلى أن يمدد مسيرته مع المنتخب الإسباني، وعدم الوقوف عند المباراة الدولية الـ100 له، التي تتواكب مع المباراة أمام التشيك يوم غد الجمعة في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأوروبية.

وغادر ميسي برشلونة الثلاثاء متجها إلى الولايات المتحدة على أن يعود لبرشلونة يوم الخميس المقبل، ليستأنف مسيرته مع الفريق الكتالوني دون الحصول على أي قدر من الراحة، بعد رحلته الطويلة إلى القارة الأميركية.

وأشارت صحيفة «سبورت» الإسبانية الرياضية إلى هذه الرحلة الطويلة، بقولها «20 ألف كيلومتر من أجل مباراتين»، حيث يلتقي المنتخب الأرجنتيني نظيريه الأميركي والكوستاريكي الأسبوع المقبل.

وغادر ميسي برشلونة متجها إلى مدينة نيويورك الأميركية، حيث يلتقي المنتخب الأرجنتيني نظيره الأميركي بعد غد السبت، قبل السفر إلى سان خوسيه، ليحل ضيفا على نظيره الكوستاريكي في مباراة ودية أخرى يوم الثلاثاء. ويبدأ ميسي بعدها رحلة العودة الأربعاء المقبل برحلة طيران من سان خوسيه إلى أتلانتا، ثم رحلة أخرى إلى برشلونة. ويبلغ إجمالي المسافة التي يقطعها اللاعب ذهابا وإيابا 20 ألفاً و154 كيلومترا كما سيقضي اللاعب 27 ساعة داخل الطائرات، ليعود إلى برشلونة يوم الخميس المقبل قبل يومين فقط من مباراة الفريق الصعبة في الدوري الإسباني أمام فياريال صاحب المركز الثالث في جدول المسابقة.

ولن يكون ميسي هو نقطة المعاناة الوحيدة لبرشلونة من هذه الرحلة الماراثونية، إذ سيرافقه خلالها كل من خافيير ماسكيرانو نجم خط وسط برشلونة وزميله المدافع جابرييل ميليتو، ما يعني مشكلة حقيقية لمدرب برشلونة جوسيب غوارديولا الذي يفتقد حاليا جهود مدافعيه كارلس بويول والفرنسي إيريك أبيدال للإصابة بالإضافة إلى صانع اللعب تشافي هيرنانديز بسبب الإيقاف.

ويحظى ميسي، في صفوف المنتخب الأرجنتيني، بالأهمية نفسها التي يحظى بها في برشلونة، كما يحظى باهتمام بالغ من قبل منظمي المباراتين الوديتين في الولايات المتحدة وكوستاريكا، إذ يصرون على مشاركته في المباراتين.

وتمثل المباراتان فرصة جيدة أمام المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني المدرب سيرخيو باتيستا في رحلة استعدادات الفريق لبطولة كوبا أميركا .2011

ونال ميسي جائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم، لعامي 2009 و،2010 بفضل الأداء الراقي الذي يقدمه في صفوف الفريق الكتالوني.

ويواجه برشلونة أكثر من اختبار صعب في أبريل المقبل، إذ يستهل هذه الاختبارات بلقاء فياريال، ثم يتبعه بمباراتي شاختار دونيتسك الأوكراني، في دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا ومباراتيه أمام ريال مدريد في الدوري الإسباني ونهائي كأس ملك إسبانيا في يومي 16 و20 أبريل.

وقد يواجه برشلونة اختباراً آخر أمام ريال مدريد، في حالة تأهل الفريقين سويا للمربع الذهبي في دوري الأبطال على حساب شاختار وتوتنهام الإنجليزي.

تويتر