لقاء المانشسترين يكلف الملايين أمنياً

ستتسبب مباراة نصف نهائي بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي التي ستجمع الغريمين التقليدين مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي في استاد ويمبلي بلندن، بخسائر مالية كبيرة تقدر بملايين الجنيهات الإسترلينية للجهات الأمنية البريطانية، حيث أشارت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية أمس أن «هذه المباراة ستكون العملية الأمنية الأغلى على الإطلاق لمباراة محلية».

وأضافت «ديلي ميل» أن «أكثر من 35 ألف مشجع من كلا الفريقين سيسافر إلى اللقاء الذي من المتوقع أن يجرى بتاريخ 16 أو 17 من أبريل المقبل».

وأوضحت الصحيفة البريطانية أن «المعضلة الكبرى لرجال الأمن ستكون في حال أجريت المباراة بتاريخ 17 أبريل المقبل الذي يوافق يوم الأحد، حيث قد يكون حينها مانشستر سيتي قد وصل إلى الدور ربع النهائي من دوري أوروبا بعد أن لعب أمام دينامو كييف الأوكراني في يوم الخميس الذي يسبق المباراة مع مانشستر يونايتد، وسيقام يوم الخميس أيضا فعالية ماراثون لندن ومباراة أرسنال أمام ليفربول».

وسيشارك في العملية الأمنية لديربي مانشستر شرطة سكوتلاند يارد، شرطة مانشستر وشرطة المواصلات البريطانية، وقال مصدر في سكوتلاند يارد للصحيفة: «من وجهة نظر أمنية، فإن هذا كابوس بحد ذاته، وسيكلفنا الملايين من الجنيهات».

تويتر