قاد ريال مدريد إلى الفوز الـ 14 على أرضه

بنزيمة يجلد هيركوليس

بنزيمة أحرز هدفين في شباك هيركوليس. أ.ف.ب

قاد المهاجم الدولي الفرنسي كريم بنزيمة، فريقه ريال مدريد صاحب المركز الثاني ووصيف البطل الى الفوز الـ14 على ارضه هذا الموسم على حساب ضيفه هيركوليس 2-صفر، في افتتاح المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

على ملعب سانتياغو برنابيو، لم يفرط ريال مدريد الذي غاب عنه البرتغالي كريستيانو رونالدو والبرازيلي كاكا بداعي الإصابة، بأي نقطة منذ بداية الموسم الحالي، رافعا رصيده الى 70 نقطة، وبات على بعد اربع نقاط من برشلونة المتصدر وحامل اللقب الذي يلعب اليوم في ضيافة اشبيلية.

في المقابل، مُني هيركوليس الصاعد من الدرجة الثانية والوحيد الذي هزم برشلونة حتى الان (2-صفر)، وكان ذلك في المرحلة الثانية من البطولة، بخسارته السادسة عشرة ووقف رصيده عند 26 نقطة في المركز الثامن عشر، وهو مهدد بالعودة الى حيث أتى.

وقدم ريال مدريد عرضاً سريعاً خلال شوطي المباراة، وانتظر بعد محاولات عدة خطرة حتى الدقيقة 24 لافتتاح التسجيل، بعدما مرر الألماني من أصل تركي مسعود أوزيل، كرة في الجهة اليمنى الى الفارو أربيلوا الذي عسكها عرضية امام المرمى، تابعها بنزيمة مباشرة وبسلاسة تامة في الشباك.

وفي الشوط الثاني، تابع ريال مدريد أداءه السريع وسيطرته شبه المطلقة على المجريات، وعزز بنزيمة النتيجة بالهدف الثاني بعد تمريرة من الارجنتيني انخل دي ماريا تابعها بيمناه في المرمى (56).

واضاع التوغولي ايمانويل أديبايور اكثر من فرصة سانحة للفريق الملكي خلال الدقائق الأخيرة.

وأهدر قطب العاصمة الآخر اتلتيكو مدريد فوزاً كان في متناوله، وخرج متعادلا مع ضيفه الميريا صاحب المركز قبل الاخير 2-.2 وتقدم اتلتيكو مرتين عبر الأرجنتيني سيرجيو اغويرو (39 و61)، وأدرك الميريا التعادل عن طريق البرت كروسات (49) والسويدي هينوك غويتوم (77).

وصار رصيد اتلتيكو مدريد 39 نقطة، وبقي في المركز السابع مقابل 26 لالميريا.

وألحق ريال سرقسطة خسارة ثقيلة بضيفه فالنسيا بأربعة أهداف نظيفة، تناوب على تسجيلها جاروسيك (5) واندير (40) وغابي (65 و75 من ركلتي جزاء).

وتجمد رصيد فالنسيا عند 54 نقطة في المركز الثالث، ورفع ريال سرقسطة رصيده في المقابل الى 30 نقطة في المركز الرابع عشر.

وكان فالنسيا خرج الاربعاء الماضي من الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا، بخسارته امام شالكه الالماني 1-3 في مباراة الاياب في غيلسنكيرشن، بعد ان تعادل معه ذهابا على ارضه 1-.1

والتقى أمس أيضا، فضلاً عن اشبيلية وبرشلونة، اسبانيول مع ديبورتيفو لا كورونيا، واوساسونا مع راسينغ سانتاندر، وريال سوسييداد مع ريال مايوركا، وفياريال مع سبورتينغ خيخون، وتختتم المرحلة الإثنين بلقاء خيتافي مع اتلتيك بلباو.

تويتر