برشلونة يتخلص من سرقسطة بفـوز هزيل

سيدو كيتا في طريقه للاحتفال بهدف برشلونة وسط حسرة لاعبي سرقسطة. غيتي

حقق برشلونة فوزاً صعباً على ضيفه سرقسطة 1-صفر في المرحلة الـ27 من الدوري الإسباني لكرة القدم التي شهدت استعادة فالنسيا لتوازنه بعدما حول تخلفه أمام مضيفه مايوركا إلى فوز 2-.1

على ملعب كامب نو، استعد برشلونة لمواجهته المرتقبة ضد أرسنال في إياب الدور الثاني من مسابقة دوري أبطال أوروبا (فاز أرسنال ذهاباً 2-1) بفوز هزيل على سرقسطة بهدف حمل توقيع لاعب وسطه المالي سيدو كيتا في الدقيقة 43 ليقود فريقه الى فوزه الثالث في الدوري في مدى ثمانية أيام.

وابتعد الفريق الكاتالوني بفارق 10 نقاط عن غريمه التقليدي ريال مدريد الذي حل ضيفاً على راسينغ سانتاندر في ساعة متأخرة، من ليلة أمس، في غياب نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو المصاب بتمزق عضلي بسيط.

وأراح مدرب برشلونة جوزيب غوراديولا الذي أدخل إلى المستشقى منتصف الاسبوع الجاري، بسبب أوجاع حادة في الظهر الهداف دافيد فيا، وصانع الألعاب أندرييس انييستا وشارك مكانهما المهاجم الصاعد بويان كركيتش وكيتا.

وكاد سرقسطة يفتتح التسجيل في الدقيقة الثامنة لكن المدافع جيرار بيكيه تدخل في اللحظة المناسبة لمنع تسديدة نيكولاس برتولو من دخول المرمى.

أما أول فرصة لبرشلونة فكانت في الدقيقة 18 عندما سدد بدرو رودريغيز الكرة فمرت إلى جانب القائم الأيمن.

ووضع كيتا الكرة برأسه داخل الشباك لكن الحكم لم يحتسب الهدف بداعي التسلل، قبل ان يسجل المالي هدفاً صحيحاً هذه المرة قبل نهاية الشوط الأول بدقيقتين مسجلا هدفه الثاني هذا الموسم.

وفي الشوط الثاني أضاع مهاجم سرقسطة الفرنسي سيناما بونغول فرصة لا تهدر لإدراك التعادل لفريقه، لكن الحارس فيكتور فالديز تصدى لمحاولته ببراعة.

وعلى ملعب «سان مويكس»، عـوّض فالنسيا خسارتـه الاسبوع الماضي على أرضه أمام برشلونة صفر-،2 ونجح فريق المدرب اوناي ايمري في تحويل تخلفـه امـام مضيفه مايوركا بهدف لايفان راميريس (31 من ركلة جزاء) الى فوزه الـ16 هذا الموسم بفضل هدفين من بابلو هرنانديز (33 و56)، محققا فـوزه الأول في ملعب مضيفه منذ الثالث من نوفمبر 2007 (2-صفر حينها).

ورفع فالنسيا رصيده إلى 54 نقطة في المركز الثالث بفارق خمس نقاط عن فياريال الذي خسر امام مضيفه اتلتيكو مدريد بهدف لروسي (34) مقابل ثلاثة أهداف لرييس (5) واغويرو (69) وفورلان (72).

ورفع اتلتيكو مدريد بدوره رصيده إلى 38 نقطة.

تويتر