الصحف الإسبانية تشيد بأداء الفرنسي بنزيمة

بنزيمة تألق بشكل لافت أمام فريقه السابق ليون. أ.ف.ب

أشادت الصحف الإسبانية الصادرة، أمس، بأداء مهاجم ريال مدريد الدولي الفرنسي كريم بنزيمة، لادراكه الشباك بعد ثوان قليلة من مشاركته في مباراة ليون الفرنسي (1-1) في ذهاب الدور الثاني من دوري ابطال اوروبا لكرة القدم أول من أمس. وعنونت صحيفة «أس» الرياضية اليومية: «هدف بنزيمة الذهبي»، وأضافت: «هدف مدريد الأول في ليون.. هدف أعاد تأهيل بنزيمة.. هدف عوّض جزئياً كرتين في خشبات المرمى خلال الشوط الثاني القوي، هدف يجعل من مباراة الاياب منحدراً سهلاً».

واعتبرت الصحيفة أن المهاجم الفرنسي يستحق ان ينال «الاعتذار»: «منذ عام ونصف العام سافر رئيس ريال فلورنتينو بيريز الى ليون لجلب المهاجم الذي عجز في التأقلم، أقله حتى يوم أمس. خلافاً لأي لاعب، لقد قام بمجهود شخصي كبير».

أما صحيفة «ماركا» فكتبت: «ربع النهائي في الأفق.. بنزيمة يتخلص من نصف لعنته.. بنزيمة هو أكثر المهاجمين فعالية في دوري الأبطال، إذ يثبت انه نجم المسابقة.. لقد سجل كل 60 دقيقة، وهو معدل أفضل حتى من (الفرنسي) نيكولا أنيلكا... (الكاميروني) صامويل إيتو أو (الأرجنتيني) ليو ميسي».

ولم يشرك مدرب ريال مدريد البرتغالي جوزيه مورينيو بنزيمة لاعب ليون السابق، أساسياً، مفضلاً عليه المهاجم التوغولي إيمانويل اديبايور المنتقل حديثاً من مانشستر سيتي الإنجليزي على سبيل الإعارة. وكتبت صحيفة «أل بايس»: «بنزيمة أفضل، أفضل، أفضل.. أعطى هدفه فرصة للفريق إياباً على ملعب سانتياغو برنابيو».

وعجز بنزيمة عن اثبات مركزه الأساسي في تشكيلة ريال منذ انتقاله الى الفريق الملكي في صيف 2009 مقابل 35 مليون يورو، اذ سجل ثلاثة أهداف في الدوري المحلي هذا الموسم رغم الاصابة الكبيرة التي تعرض لها هداف الفريق الارجنتيني غونزالو هيغواين، فتم التعاقد مع التوغولي إيمانويل اديبايور لتعويض النقص الهجومي ودعم اختراقات البرتغالي كريستيانو رونالدو.

طباعة