هزم ليفانتي في شوط واحد بهدفي بنزيمة وكارفالو

مدريد يزحف خلف برشلــونة

كارفالو يقفز فرحاً بتسجيله الهدف الثاني لريال مدريد في مرمى ليفانتي. غيتي

ضيق ريال مدريد الخناق على برشلونة، بفوزه على ليفانتي 2-صفر، في افتتاح المرحلة الرابعة والعشرين من بطولة إسبانيا لكرة القدم.

ورفع ريال مدريد رصيده إلى 60 نقطة، بفارق نقطتين عن برشلونة، قبل لقاء الأخير مع أتلتيك بلباو، في ساعة متأخرة من ليلة أمس.

وبكر الفريق الملكي بالتسجيل عبر مهاجمه الفرنسي كريم بنزيمة، بعد مرور ست دقائق، إثر مجهود فردي رائع للجناح الأرجنتيني آنخل دي ماريا الذي راوغ ثلاثة مدافعين قبل ان يمرر كرة متقنة باتجاه بنزيمة، فتابعها الأخير بسهولة داخل الشباك، قبل ان يضيف المدافع البرتغالي ريكاردو كارفالو الهدف الثاني في الدقيقة ،42 مستغلا ركلة حرة نفذها مواطنه كريستيانو رونالدو.

مدرب ليفانتي: الريال يستحق الفوز

اعترف المدير الفني لفريق ليفانتي لويس غارسيا بأن ريال مدريد تفوق على فريقه واستحق الفوز بهدفين نظيفين، مساء أول من أمس، في الدوري الاسباني لكرة القدم. وتقدم كريم بنزيمة بهدف مبكر لريال مدريد، ثم أضاف ريكاردو كارفالو الهدف الثاني للفريق.

وقال غارسيا «لست سعيدا لأننا خسرنا، ولكن ريال مدريد تفوق علينا بشكل ملحوظ».

وأوضح غارسيا «في الهدف الأول خدع بنزيمة ثلاثة لاعبين، ريال مدريد استحق الفوز، في الشوط الأول فقدنا الثقة بأنفسنا، وفي الشوط الثاني تراجع أداء ريال مدريد واستحوذنا على الكرة بشكل أكبر، ولكن عندما كانوا يلعبون بكثافة كانوا يتفوقون علينا بشكل كبير».

ولم تخسر الفرق التي أشرف عليها المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو على أرضها منذ تسع سنوات، علما بأن الخسارة الأخيرة لفريق على ملعبه بقـيادة مورينيو، حدثت في 23 فبراير عام ،2002 عندما سقط فريقه السابق بورتو امام بيرامار 2-3 في الدوري البرتغالي، بعدها أشرف مورينيو على تشلسي وإنترميلان وريال مدريد، وجميع هذه الفرق لم تخسر على أرضها بقيادته.

يذكر ان ريال مدريد مدعو لمواجهة ليون الفرنسي، في ذهاب الدور الربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا الثلاثاء المقبل.

وفي مباراة ثانية، فشل فالنـسيا الثـالث في الابتعاد عن فياريال منافسه المباشر على مقعد أوروبي مؤهـل الى دوري الابطال الموسم المقبل، بسقوطه في فخ التعادل السلبي مع سبورتينغ خيخون على ملعب ميستايا، حيث حصد الفريق ستة انتصارات متتالية في آخر سبع مباريات.

وكان فالنسيا اكتفى بالتعادل الإيجابي 1-،1 مع شالكه الألماني في ذهاب الدور الثاني من دوري أبطال أوروبا الأسبوع الفائت.

وخسر ريال سرقسطة أمام ضيفه أتلتيكو مدريد، بهدف لاغويري في الدقيقة .66

تويتر