تشيك ينقذ تشلسي من الخسارة

تشيك يتصدى لركلة جزاء ديمبسي. غيتي

أنقذ الحارس الدولي التشيكي العملاق بيتر تشيك فريقه تشلسي حامل اللقب من الخسارة امام جاره اللندني فولهام، بتصديه لركلة جزاء في الوقت بدل الضائع لينتهي ديربي غرب عاصمة الضباب بالتعادل السلبي أول من أمس، على ملعب «كرافن كوتيدج» في لندن في ختام المرحلة الـ27 من الدوري الانجليزي لكرة القدم.

وتصدى تشيك لركلة الجزاء التي انبرى لها الأميركي كلينت ديمبسي في الدقيقة الثالثة والأخيرة من الوقت بدل الضائع بعد عرقلة الأخير داخل المنطقة من قبل المدافع البرازيلي دافيد لويز احد افضل اللاعبين في المباراة، والمنتقل الى صفوف النادي اللندني في اليوم الأخير من فترة الانتقالات الشتوية من بنفيكا البرتغالي.

وعلى الرغم من انقاذ تشيك لتشلسي فإن التعادل كان بطعم الخسارة بالنسبة للفريق اللندني الذي تضاءلت حظوظه كثيراً في الاحتفاظ باللقب، بعدما بات يتخلف بفارق 12 نقطة عن مانشستر يونايتد المتصدر، على الرغم من امتلاكه مباراة مؤجلة امام الأخير ستقام في الاول من مارس المقبل في لندن.

وواصل النادي اللندني نزيف النقاط وفشل للمرة الثانية على التوالي في تحقيق الفوز، إذ خسر امام ضيفه ليفربول صفر-1 في المرحلة الماضية.

وفشل تشلسي في استعادة المركز الرابع من جاره الآخر توتنهام الفائز على مضيفه سندرلاند 2-1 السبت الماضي في افتتاح المرحلة.

وأشرك مدرب تشلسي الايطالي كارلو انشيلوتي المهاجم الاسباني فرناندو توريس اساسياً منذ البداية للمباراة الثانية على التوالي، لكنه هذه المرة احتفظ بالدولي العاجي ديدييه دروغبا على مقاعد الاحتياط.

طباعة