نابولي يُلحق بروما هزيمته الأولى في «أولمبيكو»

ميلان يحرق قلب بارما

روبينيو سجل هدفين للميلان. غيتي

استعاد ميلان المتصدر نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المرحلتين السابقتين وذلك بفوزه الكبير على ضيفه بارما 4-صفر، فيما ألحق نابولي الثاني الهزيمة الاولى بمضيفه روما في الملعب الاولمبي هذا الموسم بالفوز عليه 2-صفر، أول من أمس في المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الايطالي لكرة القدم.

على ملعب «سان سيرو»، عاد ميلان الى سكة الانتصارات بعدما أهدر أربع نقاط في المرحلتين السابقتين بتعادله مع ضيفه لاتسيو (صفر-صفر) ومضيفه جنوى (1-1)، لكنه ضرب بقوة اليوم واستعاد توازنه بفضل الثنائي انطونيو كاسانو والبرازيلي روبينيو، إذ سجل الاول هدفا ومرر كرتين حاسمتين سجل منهما الثاني هدفين.

ورفع فريق المدرب ماسيميليانو اليغري رصيده الى 52 نقطة في الصدارة بفارق ثلاث نقاط عن نابولي، الذي حقق فوزه الاول في «أولمبيكو» منذ 16 عاماً.

وضرب ميلان الذي استعاد خدمات قلب دفاعه اليساندرو نستا بعد غيابه نحو ثلاثة أسابيع عن الملاعب، مبكرا وافتتح التسجيل منذ الدقيقة ،8 عبر الهولندي كلارينس سيدورف بعد تمريرة من السويدي زلاتان ابراهيموفيتش، ثم افتتح كاسانو سجله التهديفي مع الفريق اللومباردي الذي انتقل الى صفوفه خلال فترة الانتقالات الشتوية من سمبدوريا، وسجل الهدف الثاني في الدقيقة 17 بطريقة رائعة بعدما تبادل الكرة مع جينارو غاتوسو ثم كسر مصيدة التسلل وسددها ارضية على يسار الحارس انطونيو ميرانتي. وكاد كاسانو ان يسجل هدفه الثاني في الدقيقة 30 بعد تمريرة من ابراهيموفيتش لكن ميرانتي تعملق وانقذ فريقه، ثم تدخل مجددا بعد دقيقتين على تسديدة صاروخية من المهاجم السويدي حارما الاخير من هدفه الرابع عشر هذا الموسم، دون ان يحرم اصحاب الارض من هدفهم الثالث الذي جاء في الدقيقة 62 عندما مهد كاسانو الكرة الى روبينيو المندفع من الخلف فسددها مهاجم ريال مدريد الاسباني ومانشستر سيتي الانجليزي السابق ارضية على يسار الحارس.

وتكرر المشهد بعد ثلاث دقائق وأضاف ميلان الهدف الرابع عندما توغل كاسانو بالكرة في وسط المنطقة وعكسها الى روبينيو الذي سددها في شباك الحارس مسجلا هدفه التاسع هذا الموسم. وعلى الملعب الاولمبي في العاصمة، بقي نابولي الحالم باستعادة امجاد أواخر الثمانينات مع الاسطورة الارجنتيني دييغو مارادونا، قريبا من ميلان بعدما ألحق بروما هزيمته الاولى في ملعبه والسادسة هذا الموسم بفضل الاوروغوياني ايدينسون كافاني الذي سجل الهدفين، الاول في الدقيقة 49 من ركلة جزاء بعد خطأ من البرازيلي جوان على السلوفاكي ماريك هامسيك، والثاني في الدقيقة 83 بتسديدة من مسافة قريبة بعد عرضية من باولو كانافارو، معززا صدارته لترتيب الهدافين برصيد 20 هدفا.

طباعة