سان جرمان يتعثر.. ومرسيليا «المستفيد»

بيار قاد مرسيليا للفوز على سوشو. أ.ب

استفاد مرسيليا حامل اللقب من تعثر غريمه باريس سان جرمان الذي اكتفى بالتعادل مع ضيفه لنس صفر-صفر، وانتزع منه المركز الثاني بعدما تغلب بدوره على مضيفه سوشو 2-1 أول من أمس في المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

ويدين فريق المدرب ديديه ديشان بفوزه العاشر هذا الموسم لأندريه بيار جينياك الذي سجل الهدفين في الدقيقتين 45 و،70 وذلك بعدما افتتح النيجيري ايدييه براون التسجيل لاصحاب الأرض في الدقيقة .42

ورفع الفريق المتوسطي رصيده الى 39 نقطة وصعد الى المركز الثاني على حساب باريس سان جرمان الذي اكتفى بنقطة واحدة من مباراته مع ضيفه الجريح لنس بالتعادل معه صفر-صفر، ليتراجع الى المركز الرابع بفارق الاهداف عن ليون الذي اصبح ثالثا بعدما حسم مواجهته القوية مع مضيفه سانت اتيان وثأر منه لخسارته امامه في مرحلة الذهاب (صفر-1) بالفوز عليه بأربعة أهداف سجلها بافيتمبي غوميس (28) والسنغالي مصطفى بايال سال (40 خطأ في مرمى فريقه)، والبرازيلي ميشيل باستوس (69)، وجيمي بريان (90)، مقابل هدف للاميركي كارلوس بوكانيغرا (13).

وستكون الفرصة متاحة امام رين (37 نقطة) للصعود الى المركز الثاني غدا الاحد في حال فوزه على ضيفه نيس.

ولم تكن حال مونبلييه افضل من باريس سان جرمان وسانت اتيان وسقط في فخ التعادل مع ارل افينيون متذيل الترتيب صفر-صفر. كما سقط بوردو على ارضه امام ضيفه المتعثر كاين بهدف لأنتوني موديست (48)، مقابل هدفين للعاجي كانديا تراوري (10) ورومان هاموما (90).

وتغلب نانسي على لوريان بثلاثة اهداف لجوليان فيريه (9) والكسندر كوفييه (13) والمغربي يوسف حجي (46)، مقابل هدف للبولندي ايرينوش يلين (54).

وفاز موناكو على ضيفه لوريان بالنتيجة ذاتها وسجل الاهداف العاجي ايغور لولو (3)، وتوماس مانغاني (56)، والكوري الجنوبي بارك شو-يونغ (90 من ركلة جزاء)، مقابل هدف لكيفن غاميرو (22).

طباعة