متفرقات

دروغبا يعتزم المشاركة في مونديال 2014

يبدو النجم الإيفواري الدولي ديديه دروغبا مهاجم تشلسي الإنجليزي، غير عاقد العزم على التخلي عن مسيرته الحافلة، خصوصاً الدولية منها مع منتخب الأفيال.

وقال دروغبا (33 عاماً)، الهداف التاريخي لمنتخب كوت ديفوار لصحيفة «لانتر» في كوت ديفوار، إنه سيشارك في نهائيات كأس العالم 2014 في البرازيل.

ورغم مشاركته في المباراة الودية التي فاز بها منتخب بلاده على مالي 1/صفر، الاربعاء الماضي في فرنسا، فإنه يواجه نداءات واسعة لإعلان اعتزال اللعب الدولي، لمنح الفرصة أمام الجيل الجديد من اللاعبين. وقال دروغبا: «لست في نهاية مسيرتي مع كوت ديفوار، وأعتزم المشاركة في النسختين المقبلتين لكأس الأمم الإفريقية عامي 2012 و،2013 وكذلك المشاركة في مونديال 2014 بالبرازيل.

أبيدجان ــ أ.ف.ب

 

المولودية إلى دور الـ 32 في أبطال إفريقيا

بلغ مولودية الجزائر الجزائري الدور الـ32 من مسابقة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم، بفوزه على ضيفه بانغي من جمهورية افريقيا الوسطى 2-صفر، أول من أمس، في اياب الدور التمهيدي. وسجل نسيم بوشمة (23) ومحمد دراق (51) هدفي المباراة. وكان مولودية الجزائر تعادل ذهاباً مع بانغي 1-1 على ملعب الأخير، وضرب موعداً في الدور المقبل مع ديناموس من زيمبابوي. الجزائر ــ أ.ف.ب

 

الاتفاق يسقط أمام الفيصلي

سقط الاتفاق الرابع أمام مضيفه الفيصلي صفر-،1 أول من أمس، في المرحلة الـ17 من الدوري السعودي لكرة القدم. ويدين الفيصلي بفوزه السابع هذا الموسم إلى الكرواتي داريو غيريتيك، الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة ،54 ملحقاً بالاتفاق هزيمته السادسة هذا الموسم، فتجمد رصيده عند 29 نقطة، فيما رفع فريقه رصيده الى 26 نقطة وبقي سادساً.

ولم تكن حال الرائد أفضل من الاتفاق، فسقط بدوره على ارضه أمام الفتح بهدف للمغربي صلاح الدين عقال (34 من ركلة جزاء)، مقابل هدفين لأحمد بوعبيد (53 و67)، الذي رفع رصيد فريقه إلى 18 نقطة في المركز التاسع مؤقتاً. أما الرائد فتجمد رصيده عند 22 نقطة، وتخلى عن مركزه السابع لمصلحة الأهلي الذي عمق جراح ضيفه نجران، بالفوز عليه بهدفين للبرازيلي فيكتور سيمويش (18)، وكامل موسى (84)، مقابل هدف لبندر مساعد (49). الرياض ــ أ.ف.ب

 

فرداسكو ومونفيس إلى نصف نهائي «سان خوسيه»

تأهل الإسباني فرناندو فرداسكو حامل اللقب والمصنف الأول، إلى نصف نهائي دورة سان خوسيه الأميركية الدولية لكرة المضرب، البالغة جوائزها 531 ألف دولار، بفوزه على الأوزبكستاني دنيس ايستومين الخامس 6-4 و6-.4 ويلتقي فرداسكو في دور الأربعة الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو، الفائز على الاسترالي ليتون هويت السابع 6-2 و6-.3 وبلغ الفرنسي غايل مونفيس الثاني نصف النهائي أيضاً، بفوزه على الأميركي تيم سيمشيك 6-4 و7-6 (8-6)، وسيلتقي الكندي ميلوس راونيتش الذي تغلب بدوره على الليتواني ريتشارد بيرانكيس 6-4 و7-6 (7-2). سان خوسيه ــ أ.ف.ب

 

هزيمة مفاجئة للأهلي أمام البسيتين

تلقى الأهلي حامل اللقب والمتصدر، هزيمته الأولى هذا الموسم، وجاءت على يد البسيتين 1-،2 فاستفاد المحرق من أجل ان يصبح على المسافة ذاتها منه، بعدما تغلب بدوره على النجمة 2-،1 أول من أمس، في المرحلة السادسة من الدوري البحريني لكرة القدم. وفي المباراة الاولى، كان البسيتين البادئ بالتسجيل في الدقيقة ،31 عن طريق محمد نور الدين، لكن الاهلي عادَل في الدقيقة 65 عبر محمد حبيل، قبل ان يحسم ياسر حسن اللقاء مسجلاً هدف الفوز في الدقيقة .82 وشهدت المباراة طرد مهاجم الأهلي محمود عباس (86).

وبهذا الفوز رفع البسيتين رصيده إلى ثماني نقاط وظل سادساً، فيما تجمد رصيد الاهلي عند 11 نقطة في الصدارة، بفارق الأهداف فقط عن المحرق، الذي جاء فوزه على النجمة بصعوبة. ويدين المحرق بفوزه الى الدولي السابق حسين علي، الذي سجل النقاط الثلاث قبل خمس دقائق على نهاية اللقاء، وذلك بعدما تقدم النجمة عن طريق محمد الطيب (32)، قبل ان يعادل الدولي ابراهيم المشخص (55).

ولعب النجمة معظم فترات الشوط الثاني بـ10 لاعبين بعد طرد مدافعه محمد الحربان. وكانت المرحلة انطلقت الخميس بفوز الرفاع على المالكية 2-،1 وتختتم اليوم بلقاءي المنامة مع الشباب، والحالة مع الحد. المنامة ــ أ.ف.ب

طباعة