مدريد ضيفاً على إسبانيول في «الليغا»

خيخون يدخل مسلخ برشلونة

برشلونة يسعى إلى مواصلة تحطيم الأرقام القياسية. رويترز

يأمل مدرب برشلونة جوزيب غوارديولا أن يحتفل بتمديد عقده مع الفريق الكاتالوني، من خلال مواصلة فريقه لتحطيم الأرقام القياسية، عندما يحل ضيفاً على سبورتينغ خيخون في المرحلة الـ.23

وتصدر برشلونة بفارق سبع نقاط عن غريمه التقليدي ريال مدريد، بعد ان حقق 16 فوزاً متتالياً «رقم قياسي» ليحطم الرقم الذي كان في حوزة ريال مدريد، وصامدا منذ موسم 1960-.1961 ولا شك في أن معنويات لاعبي الفريق ارتفعت بعد تجديد غوارديولا عقده لعام اضافي ينتهي في يونيو عام ،2012 وسيحاولون تحقيق الفوز الـ11 بعيداً عن قواعدهم ضد خيخون.

وأكد هداف الفريق دافيد فيا أنه من المبكر الحديث عن احراز برشلونة اللقب وأن فريقه لن يرتاح قبل ان يحسم الامور، وقال في هذا الصدد «ينتهي الدوري عندما نتوج ابطالاً رسمياً. ما زلنا في فبراير، ولا احد يحسم اللقب خلال هذا الشهر. يتعين علينا القيام بعمل كبير في الاسابيع المقبلة وكسب العديد من النقاط».

في المقابل، يحل ريال مدريد ضيفاً على اسبانيول في مباراة لا تخلو من صعوبة.

وإذا كان الفريق الملكي حقق 11 فوزا في 11 مباراة خاضها على ارضه، فإنه في المقابل، اهدر 12 نقطة خارج ملعبه بخسارته امام برشلونة واوساسونا، وتعادله مع الميراي وليفانتي وريال مايوركا.

في المقابل، حصد اسبانيول 24 نقطة من اصل 30 ممكنة على ملعبه كورنيلا ال برات ويأمل ان يلحق الهزيمة بريال مدريد. وقال مدرب ريال مدريد جوزيه مورينيو «المهم بالنسبة الي الا نهدي برشلونة اللقب على طبق من ذهب، يجب ان نكافح هذا الموسم».

وفي المباريات الأخرى، يلتقي اتلتيكو مدريد مع فالنسيا، وراسينغ سانتاندر مع اشبيلية، وهيركوليس اليكانتي مع سرقسطة، وملقة مع خيتافي، وليفانتي مع الميريا، وريال سوسييداد مع اوساسونا، وديبورتيفو لا كورونيا مع فياريال، واسبانيول مع ريال مدريد، ومايوركا مع اتلتيك بلباو.

طباعة