العقدة الإيطالية تستعصي على الألمان

واصلت ألمانيا فشلها في فكّ العقدة الإيطالية، عندما سقطت في فخ التعادل أمامها 1ـ ،1 الأربعاء، في مباراة دولية ودية في كرة القدم اقيمت على ملعب «سيغنال ايدونا بارك» في دورتموند، وهو التعادل التاسع في تاريخ مواجهات المنتخبين، وتتفوق ايطاليا برصيد 14 فوزاً مقابل سبعة انتصارات للـ«مانشافت».

ويلهث المنتخب الالماني وراء فوزه الأول على نظيره الايطالي منذ يونيو ،1995 وفشل في رد الاعتبار لخسارته على الملعب ذاته امام ايطاليا صفر-،2 في نصف نهائي مونديال المانيا ،2006 عندما توج الضيوف بلقبه. وعانى المنتخب الالماني الامرين امام ايطاليا المتجددة بقيادة مدربه تشيزاري برانديلي الساعي الى محو كارثة مونديال ،2010 عندما ودع من الدور الاول.

وتلقت إيطاليا هدفا من القناص ميروسلاف كلوزه في الدقيقة ،16 اثر تمريرة عرضية من زميله في بايرن ميونيخ توماس مولر، رافعا رصيده الى 59 هدفا في 106 مباريات دولية.

وكاد لاعب وسط روما، دانييلي دي روسي، يدرك التعادل من تسديدة على الطاير، بيد ان الحارس مانويل نوير ابعدها بصعوبة (36)، ثم توغل كاسانو داخل المنطقة وتلاعب بالمدافع بير ميرتيساكر وتعرض للعرقلة دون ان يحتسب الحكم ركلة جزاء.

وعلى الرغم من خروج كاسانو وباتزيني مطلع الشوط الثاني، بقيت خطورة ايطاليا قوية وكاد روسي (54) وماركو بورييلو (67) يدركان التعادل.

وتأثرت ألمانيا بخروج فيليب لام وكلوزه، وأثمر ضغط الطليان هدف التعادل عبر روسي (81).

طباعة