شالكه يحلّ ضيفاً ثقيلاًعلى دورتموند

شالكه يشكّل امتحاناً صعباً لدورتموند إي.بي.إيه

يخوض بوروسيا دورتموند المتصدر والباحث عن لقبه الأول منذ ،2002 امتحاناً صعباً عندما يستقبل شالكه في افتتاح المرحلة الـ21 من بطولة المانيا لكرة القدم اليوم. وعلى رغم من احتلال شالكه وصيف الموسم الماضي، المركز الـ11 في الترتيب راهنا، الا ان فريق المدرب فيليكس ماغاث يبدو قادراً على عرقلة مسيرة دورتموند وانتزاع النقاط من ملعب «سيغنال إيدونا بارك»، خصوصاً أن الفريق الأزرق يستعد للدور الثاني من مسابقة دوري أبطال أوروبا، اذ سيواجه فالنسيا الإسباني، كما انه تأهل الى نصف نهائي مسابقة كأس ألمانيا اذ سيواجه بايرن ميونيخ في قمة نارية.

ويأمل دورتموند متابعة مسيرته الصاروخية نحو احراز لقب البوندسليغا، اذ يتصدر الترتيب بفارق 11 نقطة عن ليفركوزن الثاني و14 نقطة عن بايرن ميونيخ وماينتس، وهو حقق 16 فوزا من أصل 20 مباراة هذا الموسم. ويتألق راهناً مع فريق المدرب يورغن كلوب لاعب الوسط التركي نوري شاهين (22 عاماً) الذي نصحه الهولندي غوس هيدينك مدرب منتخب تركيا.

وسيغيب عن الفريق الاصفر لاعب الوسط الدولي الياباني شينجي كاغاوا (21 عاماً) بعد خضوعه لعملية جراحية ناجحة لعلاج كسر في قدمه اليمنى، حرمه من خوض المباراة النهائية لكأس آسيا التي توج بها منتخب الساموراي بلقب كأس اسيا 2011 على حساب استراليا (1-صفر بعد التمديد). واوضح كاغاوا انه يمني النفس بالعودة الى الملاعب في منتصف ابريل المقبل.

وتشكل هذه الإصابة ضربة قاسية لدورتموند لأن كاغاوا لعب دورا اساسيا في تربع فريق كلوب على صدارة الدوري الألماني بتسجيله سبعة اهداف في 18 مباراة، علماً بأنه انضم إلى فريق الأصفر والأسود هذا الموسم قادما من فريق الدرجة الثانية في بلاده سيريزو اوساكا مقابل 350 الف يورو.

من جهته، نجح شالكه في التعاقد مع لاعب الوسط الدولي الإيراني علي كريمي حتى نهاية الموسم. وسبق لكريمي (32 عاماً) ان عمل تحت اشراف ماغاث وذلك عندما كانا معا في بايرن ميونيخ.

طباعة