شتوتغارت يخطف أوكازاكي

أوكازاكي يتسلم قميصه الجديد مع شتوتغارت. أ.ب

أعلن نادي شتوتغارت الألماني لكرة القدم أن اللاعب الياباني شنجي أوكازاكي وصل أول من أمس، إلى ألمانيا لإتمام إجراءات انتقاله إلى شتوتغارت بعد فوزه مع المنتخب الياباني بلقب كأس آسيا .2011

وذكر شتوتغارت أن أوكازاكي «24 عاماً» تجاوز بالفعل الفحوص الطبية، وأنه سيوقع على العقد لينتقل إلى صفوف الفريق قادماً من شيميزو الياباني.

وأسهم أوكازاكي بقدر كبير في فوز المنتخب الياباني بلقب كأس آسيا 2011 التي اختتمت فعالياتها السبت الماضي في قطر بتغلبه على المنتخب الأسترالي 1/صفر في المباراة النهائية للبطولة. وسجل أوكازاكي ثلاثة أهداف في البطولة. ويعود أوكازاكي إلى اليابان لأيام عدة من أجل إنهاء ارتباطاته هناك قبل الانتظام في تدريبات شتوتغارت الذي يعاني تأزم موقفه في «البوندسليغا» هذا الموسم. وأصبح أوكازاكي هو أحدث لاعبي اليابان انتقالاً إلى «البوندسليغا»، إذ يحترف مواطنوه أتسوتو يوشيدا في شالكه وماكوتو هاسيبي في فولفسبورغ وتومواكي ماكينو في كولون. كما نجح الياباني الآخر شنجي كاجاوا في خطف الأنظار إليه بشدة من خلال العروض المتميزة التي قدمها مع فريق بوروسيا دورتموند الألماني في النصف الأول من الموسم الجاري، ولكن سيغيب عن صفوف الفريق حتى نهاية الموسم بسبب الإصابة التي تعرض لها خلال مباراة المنتخب الياباني أمام كوريا الجنوبية في الدور قبل النهائي لكأس آسيا.

طباعة