أستون فيلا يخشى لسعة الشيـاطين الحمر

غيغز وروني يأملان الابتعاد مع مانشستر يونايتد في صدارة الدوري الإنجليزي. أ.ف.ب

يستأنف نشاط الدوري الانجليزي بعد تفرغ الاندية لمسابقة الكأس في اليومين الماضيين، فتنطلق المرحلة السادسة والعشرون اليوم، وفيها يستضيف مانشستر يونايتد المتصدر (51 نقطة) أستون فيلا الثالث عشر على ملعبه «أولد ترافورد».

ويتصدر يونايتد الترتيب بفارق خمس نقاط عن ارسنال اللندني وست نقاط عن جاره مانشستر سيتي الذي لعب مباراة أكثر، علما بأن يونايتد هو الوحيد الذي لم يذق بعد طعم الخسارة في الدوري هذا الموسم (14 فوزاً وتسعة تعادلات).

ويستعد السير اليكس فيرغوسون للزج بتشكيلته الدفاعية الأساسية أمام أستون فيلا الذي يضم الهداف دارين بنت المنتقل من سندرلاند.

وقال فيرغوسون بعد غياب اساسيي دفاعه عن مباراة ساوثمبتون الاخيرة في الكأس (2-1): «الصربي فيديتش سيكون جاهزاً، وريو فرديناند بدأ التمارين الخميس ونأمل أن يكون جاهزاً. ونتوقع أيضا أن يكون البرازيلي رافايل على ما يرام بعد اصابته برأسه في مباراة بلاكبول الاخيرة، والفرنسي باتريس ايفرا كانت لديه حالة وفاة عائلية فلم يلعب في ساوثمبتون».

وعانى دفاع يونايتد الذي غاب عنه الحارس المخضرم الهولندي ادوين فان در سار في مباراة ساوثمبتون ضمن الدور الرابع من مسابقة الكأس السبت الماضي، فتأخر «الشياطين الحمر» بهدف قبل الرد عبر مايكل أوين والمكسيكي خافيير هرنانديز.

لكن ما يخيف فيرغوسون ان أستون فيلا كان الأقرب لالحاق الخسارة بفريقه ذهابا على ملعب «فيلا بارك» في برمنغهام في نوفمبر الماضي. وتقدم فيلا 2-صفر عبر أشلي يونغ ومارك ألبرايتون قبل أن يعادل يونايتد في اخر 10 دقائق عبر الايطالي فيديريكو ماكيدا وفيديتش.

وتراجع استون فيلا منذ ذلك الوقت نحو منطقة الهبوط، لكنه أظهر تحسناً ملموسا في اخر مباراتين بعد فوزه على مانشستر سيتي وويغان.

واعتبر فيرغوسون ان بنت الذي انتقل مقابل 24 مليون جنيه استرليني من سندرلاند في فترة الانتقالات الحالية هو مكسب كبير لفيلا: «مهما يقال عن بنت، الا انه يمتلك معدلا معقولا مع الفرق التي مثلها. كلف اموالاً كثيرة، لكنها تكون مبررة اذا قاد الفريق الى مركز أفضل».

من جهة أخرى، يخوض أرسنال الوصيف امتحاناً لا يخلو من صعوبة أمام ضيفه ايفرتون على ملعب «الإمارات». وسيخوض المدفعجية اللقاء من دون نجم وسطهم الفرنسي سمير نصري الذي تعرض لإصابة ستبعده نحو ثلاثة أسابيع عن الملاعب في مواجهة هادرسفيلد في الكأس. ويخوض تشلسي حامل اللقب ورابع الترتيب رحلة معقدة الى سندرلاند السادس الذي لم يخسر في مبارياته الاربع الاخيرة، لكن فريق المدرب الايطالي كارلو أنشيلوتي استعاد ثقته وفاز في اخر مباراتين.

ويبدو الفريق الأزرق مشغولا في هذه الايام بصفقة انتقال الدولي الاسباني فرناندو توريس الى صفوفه من ليفربول قبل ساعات على اقفال باب الانتقالات الشتوية.

بيد ان رحلة تشلسي الى ملعب الضوء ستكون ثأرية بعد الفوز المفاجئ الذي حققه فريق المدرب ستيف بروس ذهابا (3-صفر) على ملعب ستامفورد بريدج. وستكون المباراة الاولى لسندرلاند بعد انتقال هدافه دارين بنت الى استون فيلا، لكن فيلا يحاول تعويض ذلك باشراك لاعبيه الجديدين الغاني سالي مونتاري معاراً من انتر ميلان الايطالي وصانع الالعاب البنيني ستيفان سيسينيون المنتقل من باريس سان جرمان الفرنسي مقابل ستة ملايين جنيه.

وفي بقية المباريات، يلعب مع وست بروميتش البيون مع ويغان اليوم، وبرمنغهام مع مانشستر سيتي وبلاكبيرن روفرز مع توتنهام هوتسبر وبلاكبول مع وست هام وبولتون مع ولفرهامبتون وفولهام مع نيوكاس وليفربول مع ستوك سيتي غداً.

طباعة