قمّة مفصلية في «الكالتشيو»

مخالب النسور ترعب ميلان

نسر لاتسيو يحوم فوق روما حاملاً الشارات الزرقاء. أ.ف.ب

ستكون مباراة ميلان المتصدر ولاتسيو الثالث مفصلية في مسار بطولة ايطاليا لكرة القدم عندما يتقابل الطرفان على ملعب «سان سيرو» في افتتاح المرحلة الثالثة والعشرين اليوم.

ويتصدر «روسونيري» الترتيب برصيد 47 نقطة مقابل 43 لنابولي الثاني و40 للاتسيو الثالث، لذلك سيمنح فوز ميلان تقدما كبيرا للفريق اللومباردي على فريق العاصمة (10 نقاط)، ما يجعل مهمة لاتسيو لاحراز اللقب صعبة للغاية.

ويخوض ميلان المباراة منتشياً من فوزه خارج أرضه على كاتانيا 2-صفر بهدفين من البرازيلي روبينيو والسويدي زلاتان ابراهيموفيتش صاحب 13 هدفا في الدوري هذا الموسم.

ولا شك في ان مهمة لاتسيو الفائز على فيورنتينا في المرحلة السابقة، ستكون معقدة أمام فريق المدرب ماسيميليانو اليغري صاحب أقوى دفاع وهجوم في الدوري.

ويخوض نابولي الوصيف مباراة لا تخلو من صعوبة على أرض كييفو العاشر، بعد فوزه الساحق على سمبدوريا 4-صفر بثلاثية من متصدر ترتيب الهدافين الاوروغوياني ادينسون كافاني (17 هدفا في 22 مباراة).

وأصر كافاني الذي سجل هاترك أيضا في مرمى يوفنتوس قبل أسبوعين ان فريقه الجنوبي يمكنه احراز اللقب للمرة الاولى منذ 21 عاماً: «كما قلنا في بداية الموسم، لا ينبغي ان نضع الحواجز اذا اردنا الفوز. بعد الخروج في الكأس (بركلات الترجيح أمام انتر ميلان منتصف الاسبوع الماضي)، جاءت قوتنا في المباراة (سمبدوريا) جراء تلك الخسارة».

ويقر كافاني المعار من باليرمو بانه سعيد مع نابولي على رغم المديح الذي تلقاه، أخيرا، من البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب ريال مدريد الاسباني.

أما مدرب الفريق والتر ماتساري فأشار الى عدم تركيز الفريق على ترتيب الدوري: «لم نفكر أبداً في الترتيب وسأتابع ذلك. أفكر فقط في تدريب لاعبي فريقي. لقد بنينا قاعدة صلبة، ونحن نستفيد من العمل الذي قمنا به العام الماضي».

وتختتم المرحلة بلقاء انتر ميلان حامل اللقب وبطل أوروبا مع مضيفه باري الاخير الذي خسر اخر اربع مباريات له.

ونجا انتر ميلان رابع الترتيب من خسارة محققة، الاحد، عندما تأخر أمام ضيفه باليرمو الثامن صفر-2 على ملعبه «جوزيبي مياتزا»، لكن لاعبه الجديد جامباولو باتسيني القادم من سامبدوريا أنقذه بتسجيله هدفين في الشوط الثاني وحصوله على ركلة جزاء ترجمها الكاميروني صامويل ايتو بنجاح (3-2).

وفي بقية المباريات، يلعب تشيزينا مع كاتانيا، وفيورنتينا مع جنوى، وباليرمو مع يوفنتوس، وبارما مع ليتشي، وروما مع بريشيا، وسمبدوريا مع كالياري، واودينيزي مع بولونيا غداً.

طباعة