هوندا أفضل لاعب.. وشوارتزر أحسن حارس

رئيس اتحاد قطر يتوج هوندا. تصوير: أسامة أبوغانم

حصل الياباني كيسوكي هوندا على جائزة أفضل لاعب في النسخة الخامسة من كأس آسيا التي اختتمت اول من امس في قطر، وجاء فوز اللاعب الياباني بالجائزة بعد أن قاد منتخب بلاده للفوز بلقب البطولة، عقب تغلبه على أستراليا 1/صفر.

وكان هوندا قد حصل على جائزة أفضل لاعب في مباراتين خلال البطولة، وذلك في مباراة اليابان أمام سورية في الدور الأول، ثم أمام كوريا الجنوبية في الدور قبل النهائي من البطولة.

وسجل هوندا هدفاً واحداً للمنتخب الياباني خلال البطولة في مرمى سورية من ضربة جزاء. كما حصل المهاجم الكوري الجنوبي كوو جا تشيول على جائزة هداف البطولة، وسجل المهاجم الكوري الجنوبي خمسة أهداف، ليتقدم بفارق هدف واحد أمام البحريني إسماعيل عبداللطيف الذي سجل رباعيته في مرمى الهند.

وجاءت أهداف كوو بواقع هدفين في مرمى البحرين (2/1) وهدف في مرمى أستراليا (1/1) وهدف في مرمى الهند (4/1) وهدف في مرمى أوزبكستان (3/2). وحصل منتخب كوريا الجنوبية على جائزة اللعب النظيف، وتسلم قائد الفريق بارك جي سونغ الجائزة التي تمنح للفريق الذي يحصل على أقل عدد من البطاقات الصفراء والحمراء في البطولة، مقارنة مع عدد المباريات التي خاضها.

وكان المنتخب الكوري الجنوبي حصل على المركز الثالث في البطولة، عقب فوزه على أوزبكستان 3/2 في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

وخاض حارس مرمى منتخب أستراليا مارك شوارتزر مباراته الدولية رقم 88 في مباراة فريقه ضد اليابان التي اقيمت في نهائي كأس آسيا 2011 اول من امس.

وانفرد حارس المرمى بالرقم القياسي الاسترالي الذي كان مسجلاً باسم اليكس توبين الذي دافع عن ألوان منتخب بلاده من 1988 إلى .1998

طباعة