زاكيروني: حققت كل ما أريد وفخور بمنتخب اليابان

زاكيروني سعيد بالتتويج باللقب. تصوير: أسامة أبوغانم

قال المدير الفني لمنتخب اليابان، الايطالي زاكيروني إنه فخور بكونه مدربا لمنتخب الساموراي، وكذلك بلاعبي فريقه، بعد المستوى المتميز الذي قدمه في كأس آسيا واحرازهم اللقب بعد الفوز على استراليا بهدف دون رد في المباراة النهائية التي جمعتهما، أول من امس، في ملعب خليفة في قطر.

وكان التعادل السلبي قد سيطر على نتيجة الوقت الأصلي من المباراة والشوط الإضافي الأول، قبل أن يخطف لي تاداناري هدف الفوز لليابان في الدقيقة «109».

وقال زاكيروني في المؤتمر الصحافي بعد المباراة «أنا سعيد جداً بهذه النتيجة، حيث أنني أخبرت اللاعبين قبل انطلاق المنافسة بأننا نريد الاستفادة بأكبر قدر ممكن من هذه البطولة، ولكننا في ذات الوقت نريد الفوز باللقب، فقد أتينا إلى هنا من أجل اكتساب أكبر قدر من الخبرة، واعتقد أننا حصلنا على كل ما كنا نتطلع إليه».

وتابع «مررنا بالكثير من التجارب المفيدة في هذه البطولة، حيث إننا تأخرنا في النتيجة أحياناً، وفي بعض المباريات لعبنا بصفوف ناقصة، ولكن في النهاية سارت جميع الأمور لمصلحتنا، والفريق حافظ على تماسكه طوال البطولة، وتميز العديد من اللاعبين، وفي المحصلة قدمنا مستوى رائعاً وحصلنا على لقب البطولة القارية الذي حضرنا الى الدوحة من اجله».

وبخصوص حارس المرمى ايجي كاواشيما، الذي تألق في المباراة وأنقذ مرمى الفريق من أكثر من فرصة محققة، قال زاكيروني «قدم كاواشيما أداء جيداً في هذه البطولة، ونحن نمتلك ثلاثة حراس جيدين في الفريق، وأنا لا احب تبديل الحراس، واعتقد ان اللاعب كان عند حسن الظن به، وقدم مستوى متميزاً، وأسهم بقوة مع زملائه في الفوز بالبطولة».

أما عن صاحب هدف الفوز لي تاداناري، فقال مدرب اليابان «غاب لي عن الملاعب لمدة شهر قبل البطولة بسبب الإصابة، ولكنني قررت إشراكه في الوقت الإضافي لأنه يمتاز بالسرعة، ونجح اللاعب في تحقيق إضافة قوية لفريقنا، وتمكن من تسجيل هدف جميل».

وأوضح «بعد تغيير موقع المدافع يوتو ناغاتومو لينتقل إلى خط الوسط لعبنا بصورة أفضل، وبالتالي استعدنا زمام المبادرة في المباراة، ولا ننسى ان المنتخب الأسترالي لعب بصورة قوية وبترابط كبيرة بين اللاعبين، خصوصاً من خلال الانطلاق عبر الأطراف، ويجب أن أشيد بالمستوى الذي قدموه خلال مواجهتهم معنا وفي كل المباريات التي خاضوها في البطولة».

وتابع «افتخر بتدريب منتخب اليابان الذي يمتلك العديد من اللاعبين المميزين للغاية، الذي بات الآن بطلاً للقارة الآسيوية».

طباعة