«الجزيرة الرياضية» تنقل مونديال روسيا 2018 وقطر 2022

تعقد قناة الجزيرة الرياضية مؤتمرا صحافيا غدا الاربعاء في العاصمة القطرية الدوحة، للكشف عن توصلها لاتفاق بشراء حقوق نقل نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2018 في روسيا و2022 في قطر، وقال مدير القناة ناصر الخليفي إن القناة استفادت كثيراً من نقل مونديال جنوب إفريقيا، وأوضح «استفدنا من السلبيات والايجابيات، وهناك 400 موظف في فريق الجزيرة الرياضية وجدوا في جنوب افريقيا، ونعتبر المونديال خبرة اضافية لهم، وتعلمنا كيفية التعامل مع البطولات والاحداث الكبرى». وأوضح الخليفي في تصريح لموقع «قطرزهب» على الانترنت «بموجب الاتفاق الموقع مع قنوات شبكة راديو وتلفزيون العرب، تمتلك القناة حقوق نقل مونديال 2014 في البرازيل، والقناة بدأت التحضير من الآن كي تنقل الحدث الرياضي الكبير بأفضل صورة وبما يليق بأكبر حدث رياضي عالمي يقام كل أربع سنوات».

ويقوم وفد من الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» بزيارة الدوحة حالياً لتوقيع العقد الجديد.

على صعيد آخر قال الخليفي إن القناة لم تغلق ملف التشويش الذي تعرض له بث القناة خلال نهائيات كأس العالم لكرة القدم التي جرت في جنوب إفريقيا ،2010 وأشار إلى أن القناة مازالت تنتظر رداً رسمياً في الجهات المعنية في المملكة الأردنية، بعد أن اثبتت التقارير أن مصدر التشويش من مدينة السلط في الأردن. وقال ناصر الخليفي إن هذه الاتصالات لم تتوقف، وسنعلن عن كل التفاصيل بعد وصول الرد المنتظر.

يذكر أن قناة الجزيرة الرياضية تمتلك حالياً أيضا حقوق بث مباريات الدوري الإسباني والإيطالي ودوري أبطال أوروبا وكأس أوروبا ،2012 إضافة إلى عدد من بطولات كرة القدم التي تبثها بالاشتراك مع قنوات أخرى.

طباعة