قطبي: هدف إيران تحقيق النقطة التاسعة

قطبي: سنعمل ما بوسعنا من أجل الفوز. أ.ب

أكد مدرب المنتخب الإيراني، أفشين قطبي، أن فريقه يسعى لتحقيق الفوز الثالث ورفع رصيده إلى تسع نقاط كاملة، خلال المباراة التي يخوضها أمام الإمارات مساء اليوم، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة في نهائيات كأس آسيا 2011 المقامة في الدوحة.

جاء ذلك في المؤتمر الصحافي الذي عقد يوم امس، وقال قطبي «كنا أول فريق يضمن التأهل إلى الدور ربع النهائي، والآن نطمح إلى أن نكون أول فريق يحصل على تسع نقاط في البطولة، وبالتالي سنلعب من أجل الفوز».

وأضاف «في إيران لا يوجد عندنا فريق أول أو ثان أو ثالث، بل إن هنالك فريقاً واحداً، ونقوم في كل مباراة باختيار التشكيلة التي تناسب احتياجاتنا في كل مباراة». وكشف «هدفنا هو الفوز والحصول على تسع نقاط، إلا أننا نريد أيضاً من الجميع أن يكونوا في حالة جيدة لكل المباريات، وبالتالي فإن هنالك فرصة لإشراك لاعبين لم يلعبوا سابقاً، وإراحة بعض اللاعبين الذين يحملون بطاقات صفراء أو يعانون إصابات خفيفة أو من المرض». وأوضح مدرب المنتخب الإيراني: «هدفنا منذ بداية مرحلة الاستعداد للبطولة هو الفوز بلقب البطولة، وبالتالي فإن النتائج التي حققناها في أول مباراتين منحتنا الثقة بأننا قادرون على تحقيق ذلك». وتابع «ما يهمني هو أن أعد فريقي للمباريات المقبلة، وبالتالي لا أهتم للفريق الذي أقابله في الدور ربع النهائي يوم السبت المقبل، صحيح أن منتخب أستراليا يمتلك لاعبين مميزين يلعبون في أوروبا، ولكن مع مرور منافسات البطولة أعتقد أنهم قد يعانون عامل كبر سن اللاعبين». وقال لاعب وسط المنتخب الإيراني أندرانيك تيموريان: «لعبنا مباراتين لغاية الآن في البطولة، وحصلنا على بطاقة التأهل للدور الثاني، والآن الفريق في حالة معنوية جيدة وسنعمل ما بوسعنا من أجل تحقيق الفوز». وأضاف «غبت عن المباراة الماضية نتيجة معاناتي الانفلونزا، ولكنني شاركت في آخر تدريبين، وبالتالي فإنني سأكون في حالة جيدة من أجل المشاركة في هذه المباراة». وكشف أتمنى أيضاً أن نحرز لقب البطولة، وأن يحصل لاعبو الفريق على فرصة الاحتراف في أوروبا».

تويتر