ملقة يدخل «المقصلة» الكاتالونية غداً

برشلونة يسعى إلى مواصلة عروضه الاستثنائية أمام ملقة. رويترز

يتجه برشلونة الذي قدم وحده ثلاثة من عناصره لجائزة افضل لاعب في العالم ورسى مزادها على الارجنتيني ليونيل ميسي للعام الثاني على التوالي على حساب زميليه الاسبانيين تشافي هرنانديز واندريس انييستا، الى لقب ثالث على التوالي رغم المنافسة الشديدة وعدم الاستسلام من قبل غريمه ووصيفه ريال مدريد. ويستضيف الفريق الكاتالوني المتصدر (49 نقطة) غدا ملقة، فيما يحل مطادره الفريق الملكي (47) ضيفا على الميريا، وكلا الخصمان من فرق المؤخرة.

ويسعى برشلونة بوجود الثلاثي الخارق الى تحطيم رقمه القياسي السابق في عدد المباريات المتتالية دون هزيمة (28 مباراة) في موسم 1974ـ،1975 الذي عادله بفوزه على ريال بيتيس 5-صفر في مسابقة الكأس وكان نصيب ميسي منها ثلاثية «هاتريك».

وعلق مدرب برشلونة خوسيب غوارديولا الذي تنافس مع مواطنه فيستني دل بوسكي مدرب منتخب بلاده والبرتغالي جوزيه مورينيو مدرب ريال مدريد على جائزة افضل مدرب في العالم وذهبت للاخير، بعد المباراة قائلا «كل فريق يتمنى ان يكون ميسي في صفوفه، انا سعيد بالاهداف الثلاثة التي سجلها لكن ليس هذا وحده فقط، وإنما معجب بطريقة لعبه وأدائه».

وقد تعطي الجائزة مورينيو ورجاله دفعا معنويا في المراحل المقبلة، ومن المتوقع ألا يفرط في أي نقطة في مواجهة الميريا صاحب المركز قبل الاخير.

ويلتقي اليوم فياريال الثالث مع اوساسونا، وخيتافي مع ريال سوسييداد، وسرقسطة مع ليفانتي، وسبورتينغ خيخون مع هيركوليس، وأتلتيك بلباو مع راسينغ سانتاندر، وإشبيلية مع اسبانيول، وغدا فالنسيا الرابع مع ديبورتيفو لا كورونيا، وتختتم المرحلة الاثنين بلقاء اتلتيكو مدريد مع مايوركا.

يذكر أن ريال مدريد حقق أول من أمس فوزا صريحا على جاره اتلتيكو مدريد 3-،1 وفاز الميريا بصعوبة على ضيفه ديبورتيفو لا كورونيا 1-صفر، في ذهاب الدور ربع النهائي من مسابقة كأس اسبانيا لكرة القدم. وفي المباراة الاولى، افتتح الاوروغوياني دييغو فورلان افضل لاعب في مونديال 2010 في جنوب افريقيا، التسجيل للضيوف في وقت مبكر (7)، وأدرك صاحب الارض التعادل بعد سبع دقائق ايضا عبر المدافع سيرجيو راموس (14).

وفي الشوط الثاني، منح البرتغالي كريستيانو رونالدو متصدر ترتيب الهدافين في الدوري، الفريق الملكي التقدم بتسجيله الهدف الثاني (61)، وعزز الالماني من اصل تركي مسعود اوزيل هذا التقدم، بهدف ثالث في الدقيقة الاخيرة ليخرج ريال مدريد بفوز صريح 3-.1

وفي المباراة الثانية، سجل النرويجي كنوت أولاف رينداروي الهدف الوحيد خطأ في مرمى فريقه في الدقيقة .34

طباعة