العطية بطلاً للمرحلة الثامنة لرالي داكار

 

انتزع القطري ناصر العطية (فولكسفاغن) الصدارة من زميله الإسباني كارلوس ساينز، حامل اللقب، بعدما احرز المركز الأول في المرحلة الثامنة من رالي دكار الدولي بين انتوفاغاستا وكوبياكو شمال تشيلي. وتفوق العطية على ساينز بفارق 6.36 دقائق في مرحلة أمس، التي بلغت 776 كلم بينها 508 كلم، وقطع المسافة بزمن 5.16.30 ساعات، فأزاحه عن المركز الأول في الترتيب العام، وبات يتفوق عليه بفارق 5.14 دقائق. وهي المرة الثالثة التي يحرز فيها العطية المركز الأول في النسخة الحالية بعد المرحلتين الثالثة والسابعة.

وحسم العطية فوزه بالمرحلة الثامنة في الكيلومترات الخمسة الأخيرة، إذ كان يتخلف بفارق دقيقة و22 ثانية عن ساينز، بيد انه استغل تعثر الإسباني مرتين في الكثبان الرملية، وانتزع منه المركز الأول وابتعد بفارق 5.14 دقائق في صدارة الترتيب العام.

ويبدو ان العطية الذي اهدر التتويج بلقب النسحة الماضية في اللحظات الأخيرة، في طريقه الى الثأر والظفر بلقب النسخة الحالية. وفي المقابل، عاند الحظ الفرنسي ستيفان بيترهانسل (بي ام دبليو)، بطل هذا السباق ثلاث مرات في فئة السيارات (2004 و2005 و2007) وست مرات في فئة الدراجات النارية وحامل الرقم القياسي بعدد المراحل التي فاز بها (21)، والوحيد الذي يملك مؤهلات لمنافسة سائقي فولغسفاغن على اللقب، وحل في المركز السادس وتضاءلت حظوظه في التتويج باللقب العاشر في الرالي، اذ تراجع الى المركز الرابع في الترتيب العام بفارق 1.33.30 ساعة خلف العطية.

طباعة