الريال يخوض تحدياً حقيقياً أمام فياريال

«الغواصة الصفراء» تدخل الحدود الملكية غداً

الريال يعوّل على عودة كاكا للإطاحة بفياريال. أ.ب

تتجه الأنظار غداً إلى المواجهة النارية بين ريال مدريد الثاني وفياريال الملقب بـ«الغواصة الصفراء»، في قمة المرحلة 18 من الدوري الإسباني لكرة القدم، فيما يخوض برشلونة المتصدر اختباراً سهلاً نسبياً أمام مضيفه ديبورتيفو لا كورونيا اليوم. وعلى ملعب «سانتياغو برنابيو»، يسعى الريال إلى تأكيد تفوقه على ضيفه فياريال وتحقيق فوزه السابع على التوالي على فريق «الغواصة الصفراء»، وذلك من اجل المحافظة في اقله على فارق النقطتين الذي يفصله عن غريمه برشلونة المتصدر أو حتى اقتناص الصدارة في حال تعثر الأخير امام ديبورتيفو، وهو امر مستبعد نسبياً، ويدخل النادي الملكي هذه المواجهة بمعنويات مهزوزة نوعاً ما، بعد تلقيه، الخميس، الهزيمة الثانية فقط له بقيادة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو بعد تلك التي مني بها على يد برشلونة (صفر-5)، وجاءت امام مضيفه ليفانتي صفر-2 في اياب الدور ثمن النهائي من مسابقة الكأس، إلا ان ذلك لم يمنعه من مواصلة المشوار لانه فاز ذهابا بنتيجة ساحقة 8-صفر. وفي المقابل، يدخل فياريال الى المباراة بمعنويات مرتفعة جداً بعدما قدم مباراة رائعة امام فالنسيا على ملعبه «ال مادريغال»، حيث عاد من بعيد وانتزع بطاقة التأهل 4-2 (لقاء الذهاب صفر-صفر)، ويعول مورينيو على عودة كاكا الى التشكيلة بعد غياب دام ستة اشهر، بسبب إصابة في كاحله، وقد سجل النجم البرازيلي عودته إلى الملاعب الاثنين الماضي أمام خيتافي (3-2) حين دخل في الشوط الثاني، كما كانت الحال في المباراة أمام ليفانتي.

ويبحث ريال مدريد عن تحقيق فوزه الخامس على التوالي منذ سقوطه المذل في موقعة الـ«كلاسيكو» امام برشلونة، وعن تأكيد تفوقه التام على فياريال الذي لم يذق طعم الفوز على النادي الملكي في العاصمة مدريد في أي مناسبة منذ صعوده الى دوري الأضواء.

ولم يحقق فريق «الغواصة الصفراء» سوى فوزين على ريال في تاريخ مواجهاتهما في الدوري، وكانا على ارضه في 27 يناير 2007 (1-صفر) و16 مايو 2009 (3-2)، ويأمل فريق المدرب خوان كارلوس غاريدو الذي يعول على تألق الايطالي جوسيبي روسي (9 اهداف) والبرازيلي نيلمار (10)، ألا يختبر السيناريو الذي عاشه في زيارته الأخيرة الى «سانتياغو برنابيو» عندما تلقى هزيمة قاسية جدا (2-6).

وعلى ملعب «ريازور»، سيكون برشلونة مرشحا لمواصلة مسلسل انتصاراته وتحقيق فوزه الـ12 على التوالي، عندما يحل ضيفا على ديبورتيفو الـ.12 وبدوره يلعب اسبانيول الخامس مع ضيفه الجريح سرقسطة، ويأمل الفريق الكاتالوني ان يستعيد توازنه بعد ثلاث هزائم متتالية في الدوري، اضافة الى خروجه من مسابقة الكأس على يد اتلتيكو مدريد.

وفي المباريات الأخرى، يلعب ملقة مع اتلتيك بلباو، وريال سوسييداد مع اشبيلية، وغدا مايوركا مع الميريا، وأوساسونا مع خيتافي، وراسينغ سانتاندر مع سبورتينغ خيخون، والاثنين هيركوليس مع اتلتيكو مدريد.

طباعة