«الشياطين» يعزّز الصدارة بفوز ثمين على ستوك سيتي

المكسيكي هيرنانديز تألّق في المباراة.. وسجل هدفاً لمانشستر. رويترز

عزز مانشستر يونايتد صدارته الدوري الإنجليزي بفوزه الصعب على ضيفه ستوك سيتي 2ـ،1 أول من أمس، في افتتاح المرحلة الثانية والعشرين من الدوري الإنجليزي لكرة القدم. ورفع مانشستر يونايتد نقاطه إلى ،44 مع مباراتين مؤجلتين أمام مضيفيه بلاكبول وتشلسي حامل اللقب.

ويدين مانشستر يونايتد بفوزه العاشر على أرضه والثاني عشر هذا الموسم، لنجميه المكسيكي خافيير هرنانديز الملقب بـ«تشيتشاريتو»، والبرتغالي ناني اللذين سجلا الهدفين في الدقيقتين 27 و،62 على التوالي، علما بأنهما تبادلا صنع الهدفين.

وكان تشيتشاريتو، الذي ترك مكانه لمايكل أوين في الدقيقة ،78 عند حسن ظن مدربه السير أليكس فيرغوسون الذي أشركه أساسيا في ظل غياب المهاجم واين روني بسبب الإصابة، فأسهم بشكل كبير في الفوز على ستوك سيتي، على غرار ما فعله السبت الماضي بتسجيله هدف الفوز في مرمى وست بروميتش البيون في الدقيقة ،75 والأمر ذاته بالنسبة إلى ناني العائد من الإصابة بعد غيابه عن المباراتين الأخيرتين. وهو الفوز السابع على التوالي لمانشستر يونايتد على ستوك سيتي والحادي عشر في المباريات الـ12 الأخيرة على ملعب أولتدرافورد.

وخاض مانشستر يونايتد المباراة في غياب اكثر من لاعب اساسي، بسبب الإصابة أبرزهم حارس مرماه الهولندي العملاق أدوين فان در سار وريو فريناند وبول سكولز والإكوادوري أنطونيو فالنسيا وروني، فيما غاب الكوري الجنوبي بارك جي سونغ لالتزامه مع منتخب بلاده في نهائيات كأس آسيا المقررة في قطر من 7 إلى 29 يناير الجاري، وفضل فيرغوسون الاحتفاظ بالبرازيلي اندرسون ومايكل كاريك على مقاعد البدلاء، قبل ان يشرك الأخير في الدقيقة ،78 مكان دارون غيبسون، وتنتظر مانشستر يونايتد قمة ساخنة في المرحلة الثالثة والعشرين أمام مضيفه توتنهام في 16 الجاري.

وأكرم فولهام وفادة ضيفه وست بروميتش البيون بثلاثية نظيفة، تناوب على تسجيلها سايمون ديفيس (45)، والأميركي كليبنت ديمبسي (56)، والنرويجي بريده هانغيلاند (65). وفي مباراة ثالثة، انتزع برمنغهام سيتي فوزا ثمينا من بلاكبول بهدفين للبيلاروسي الكسندر هليب (24)، وسكوت دان (89)، مقابل هدف لدودلي كامبل (68).

طباعة