متفرّقات

اليمن يطلب استضافة كأس العرب

 

تقدّم الاتحاد اليمني لكرة القدم بطلب استضافة بطولة كأس العرب التاسعة المقرر إقامتها من 7 - 17 يوليو المقبل، بمشاركة منتخبات اليمن والسعودية ومصر والجزائر والمغرب وتونس والأردن والبحرين وسورية والإمارات والسودان والعراق وعمان والكويت ولبنان وليبيا.

كما تقدم الاتحاد اليمني بطلب استضافة التصفيات الآسيوية للناشئين للمجموعة التي سيلعب فيها منتخبه في أكتوبر المقبل، وكذلك النهائيات الآسيوية للناشئين في صيف .2012

وأوضح أمين عام الاتحاد اليمني، حميد شيياني، في تصريح لموقع الاتحاد على الانترنت «أنه تم إعداد ملف متكامل عن المنشآت الرياضية والمرافق الإيوائية بمدينة عدن والتي تشتمل على ستة ملاعب تدريب وملعبين رئيسين للمباريات، بالإضافة إلى أكثر من 100 فندق مخصصة لإقامة الوفود المشاركة من لاعبين ووفود وجماهير».

وكان اليمن استضاف دورة كأس الخليج العشرين في عدن من 22 نوفمبر الى الخامس ديسمبر الماضيين. صنعاء ــ أ.ف.ب

 


رومينيغيه: البافاري لن يتعاقد مع لاعبين جدد

 

أكد رئيس بايرن ميونيخ الالماني كارل هاينتس رومينيغيه، أول من أمس، أن النادي البافاري لا يعتزم التعاقد مع أي لاعب جديد خلال فترة الانتقالات الشتوية.

ويأتي تصريح رومينيغيه بعد ساعات معدودة على إعلان المدرب الهولندي لبايرن، لويس فان غال، انه «واثق بنسبة 99٪ من التعاقد مع لاعب مهاجم، وقد يتم هذا الامر خلال الاسبوع المقبل».

ونقل موقع صحيفة «بيلد» على الانترنت عن رومينيغيه قوله إن فان غال كان يعني بقوله الهولندي اريين روبن، الذي سيسجل عودته الى صفوف الفريق بعد ان غاب عنه منذ نهائيات مونديال جنوب افريقيا 2010 بسبب الاصابة.

واضاف رومينيغيه «جدياً، لن نتعاقد مع اي لاعب في يناير».

وكان بايرن تعاقد أخيراً مع لاعب الوسط البرازيلي لويس غوستافو من هوفنهايم مقابل 15 مليون يورو، ومن المتوقع ان يلتحق هذا اللاعب بزملائه الجدد في مطلع الاسبوع المقبل في المعسكر الاعدادي الذي يخوضه بطل الـ«بوندسليغه» في قطر.

وقد يكون غوستافو بديلاً للقائد الهولندي مارك فان بومل الذي ينتهي عقده في يونيو المقبل، والمرجح انتقاله في الايام القليلة المقبلة الى فولفسبورغ.

وعلق فان بومل على هذه المسألة قبل سفره الى الدوحة قائلاً: «أي شيء ممكن، ان اترك الفريق خلال فترة الانتقالات الشتوية او ابقى حتى نهاية الموسم او حتى امدد عقدي الحالي».

وأضاف «فتح باب الانتقالات منذ فترة وجيزة، لم يحسم اي امر حتى الان، اي شيء قد يحصل. هناك الكثير من المهتمين (بخدماته)، وهذا مدعاة للفخر بالنسبة لي.

لقد رفضت بعض هذه العروض التي قدمت لي حتى الان».

يذكر ان بايرن ميونيخ فقد الامل تقريبا في الاحتفاظ بلقبه بطلاً للدوري الالماني، كونه يحتل المركز الخامس حالياً بفارق 14 نقطة عن بوروسيا دورتموند المتصدر. ميونيخ ــ أ.ف.ب

 


المغرب الفاسي يخسر ويحتفظ بالصدارة

 

احتفظ المغرب الفاسي بالصدارة رغم خسارته امام مضيفه اولمبيك اسفي 1-2 ضمن المرحلة الخامسة عشرة من بطولة المغرب لكرة القدم.

وسجل السنغالي قادر فال (10) هدف المغرب الفاسي، والسنغالي الاخر ابراهميا تديون (30) ويوسف اكتاو (51) هدفي اولمبيك آسفي.

وبقي رصيد المغرب الفاسي 27 نقطة وبفارق نقطة واحدة امام اولمبيك خريبكة الذي سقط بدوره على ارضه في مواجهة القمة امام الرجاء البيضاوي بهدف لمحمد امين نجمي (25)، مقابل هدفين لعمر نجدي (48 و90) بعدما لعب بـ10 لاعبين طيلة الشوط الثاني بسبب طرد اسماعيل كوشام (45).

واصبح الرجاء البيضاوي بهذا الفوز على بعد نقطة من اولمبيك خريبكة ونقطتين من المغرب الفاسي، كما حال اولمبيك اسفي الرابع.

وتغلب المغرب التطواني على النادي القنيطري 2-صفر سجلهما خالد السباعي في الدقيقتين 51 و.79

كما فاز الكوكب المراكشي على الفتح الرباطي بثلاثة اهداف نظيفة سجلها يوسف عكادي (29) وعبدالرحيم ابرياش (64) ورضاالله دوليزال (82).

وخسر الجيش الملكي امام حسنية اكادير بهدفين لمحمد مديحي (21 من ركلة جزاء) وجواد وادوش (79)، مقابل ثلاثة اهداف لمراد باتنا (24) وجمال عوبيد (44) والبوركيني عبدالعزيز جوريغا (55)، وشباب المسيرة امام شباب الريف الحسيمي بهدف لعزيز جنيد (18).

وتعادل الوداد البيضاوي مع شباب قصبة نادلة صفر-صفر، والوداد الفاسي مع الدفاع الحسني الجديدي بهدف لعمر حاسي (78)، مقابل هدف لرفيق عبدالصمد (60). فاس ــ أ.ف.ب

طباعة