ليكرز ينصاع لأمر ممفيس

نجم الليكرز باو غاسول في مواجهة مع شقيقه لاعب ممفيس غريزليس. رويترز

انتكس لوس أنجلوس ليكرز «حامل اللقب» مجدداً بخسارته الكبيرة امام ضيفه ممفيس غريزليز 85-،104 فيما استعاد غريمه ووصيفه بوسطن سلتيكس توازنه بفوزه على مضيفه تورونتو رابتورز 93-،79 أول من أمس، ضمن منافسات الدوري الاميركي للمحترفين في كرة السلة.

في «ستايبلس سنتر» وأمام 18997 متفرجاً، ترك لاعبو ليكرز ارضية ملعبهم وسط صافرات استهجان جمهورهم، وذلك بعد الخسارة الثقيلة التي مُني بها البطل امام ضيفه ممفيس بفارق 19 نقطة.

وهذه الهزيمة الثالثة من أصل المباريات الاربع الاخيرة التي خاضها فريق المدرب فيل جاكسون على ملعبه، لينتكس مجددا بعد ان اعتقد الجميع انه عاد لاستعادة وتيرة انتصاراته المتتالية اثر فوزه على نيو أورليانز هورنتس، ثم فيلادلفيا سفنتي سيكسرز في مباراتيه السابقتين، وذلك بعد ثلاث هزائم متتالية على يد ميلووكي باكس وميامي هيت وسان انتونيو سبيرز.

وبدا ليكرز عاجزاً امام ضيفه الذي كان تغلب عليه ايضا قبل اكثر من شهر، وتخلف بفارق 17 نقطة في الربع الثالث ثم بفارق 26 في الربع الأخير ليتلقى بالتالي هزيمته الحادية عشرة هذا الموسم من اصل 34 مباراة، لكنه لايزال في صدارة مجموعة الهادي الغربية.

وكان كوبي براينت افضل لاعبي ليكرز في هذه المباراة برصيد 28 نقطة، فيما اكتفى الاسباني باو غاسول الذي كان يواجه فريق السابق، بـ10 نقاط مع ثماني متابعات.

اما من ناحية ممفيس الذي كان خسر مباراتيه الاخيرتين أمام ساكرامنتو كينغز (صاحب اسوأ سجل في الدوري) ويوتا جاز، فكان رودي غاي الأفضل بتسجيله 27 نقطة، واضاف زاك راندولف 21 نقطة مع ثماني متابعات، ليقودا فريقهما الى فوزه الخامس عشر في 34 مباراة.

وفي المباريات الاخرى، فاز بوسطن على تورونتو رابتورز 93-،79 ودالاس مافريكس على كليفلاند كافالييرز 104-.95

وتغلب نيويورك نيكس على انديانا بيسرز 98-،92 واتلانتا هوكس على لوس انجليس كليبرز 107-،98 وبورتلاند ترايل بلايزرز على هيوستن روكتس 100-،85 وساكرامنتو كينغز على فينيكس صنز 94-.89

طباعة