قرعة «حوض النيل» تضع مصر والسودان في مجموعتين مختلفتين

أبوتريكة يقود الفراعنة في دورة حوض النيل. أرشيفية

أوقعت القرعة منتخب مصر في المجموعة الأولى من منافسات دورة حوض النيل لكرة القدم، التي تقام في الفترة من 5 الى 17 يناير الجاري.

وتضم المجموعة الأولى أربعة منتخبات هي مصر وتنزانيا وأوغندا وبوروندي، فيما تضم المجموعة الثانية ثلاثة منتخبات هي السودان وكينيا والكونغو الديمقراطية.

وتم وضع منتخبي السودان وأوغندا في مجموعتين مختلفتين بناء على طلب الجانب السوداني، لوقوع المنتخبين في مجموعة واحدة في كأس أمم إفريقيا للمحليين التي تقام في فبراير.

وتبدأ مصر مشوارها ضد تنزانيا في اليوم الاول، ثم تواجه أوغندا في 8 الجاري وتختتم مبارياتها ضد بوروندي في 11 منه. ويتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى الدور نصف النهائي الذي يقام بطريقة المقص، إذ يلتقي متصدر المجموعة الأولى مع ثاني الثانية، فيما يلعب متصدر المجموعة الثانية مع ثاني المجموعة الأولى في 14 الجاري، فيما تقام المباراة النهائية في 17 منه.

وحفلت القائمة التي اعلنها المدرب المصري حسن شحاتة من 25 لاعباً بالكثير من المفاجآت أبرزها ضم محمود عبدالرازق «شيكابالا» مهاجم الزمالك، وعبدالله السعيد وعبدالله الشحات (الإسماعيلى) وشريف حازم (بتروجيت)، فيما استبعد شريف عبدالفضيل (الأهلي) وأحمد دويدار (اتحاد الشرطة) وإسلام عوض وأحمد عبدالظاهر (إنبي) وأحمد حسن مكي (حرس الحدود).

واللاعبون هم:

- للمرمى: عبد الواحد السيد (الزمالك) ومحمد صبحى (الإسماعيلي) وأمير عبد الحميد (المصري).

- للميدان وائل جمعة وأحمد فتحي وحسام غالي ومحمد أبو تريكة ومحمد ناجى جدو (الأهلي) ومحمود فتح الله ومحمد عبد الشافي وإبراهيم صلاح ومحمود عبد الرازق «شيكابالا» (الزمالك) وشريف حازم والسيد حمدي (بتروجيت) ومحمد نجيب (اتحاد الشرطة) وعبدالله الشحات واحمد سمير فرج وعمرو السولية وحسني عبد ربه وعبدالله السعيد وأحمد علي (الإسماعيلي) وأحمد عيد عبد الملك (حرس الحدود) ووليد سليمان (إنبي) وأحمد بلال (سموحة) وأيمن حفني (مصر المقاصة).

تويتر